فخامة المستشار عقيله صالح لـ”سبوتنيك”: ندعو كل الدول المهتمة بمكافحة الإرهاب إلى دعم القوات المسلحة ورفع حظر التسليح عنها

أكد فخامة رئيس مجلس النواب عقيله صالح على أن مصر هي الدولة الوحيدة التي قدمت صراحة الدعم للجيش الوطني في محاربة الإرهابيين.

فخامة المستشار قال في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية  أن بقية دول الجوار لم تقم بدور واضح بشأن القضاء على الإرهابيين ضماناً لاستقرار ليبيا وحمايةً للأمن القومي.

كما دعا المستشار كل الدول التي ترفض الإرهاب وتحاربه و التي تدعم القوات المسلحة في حربها على الإرهاب، لرفع الحظر عن تسليح القوات المسلحة كونها الوحيدة القادرة على دحره والقضاء عليه.

وبشأن موعد انتهاء العمليات العسكرية في طرابلس علق قائلاً :”لا يمكن تحديد موعد الانتهاء من العمليات العسكرية في طرابلس، وأن القادة الميدانيين هم من يستطيع ذلك لكن من المتوقع تحرير العاصمة بأسرع وقت وأن ما يؤخر هذا الأمر هو الحفاظ على أرواح وممتلكات المدنيين في المدينة.”

فخامة رئيس مجلس النواب لفت إلى انه لا يمكن تحديد موعد انتهاء العمليات العسكرية خاصة بعد تقديم العون للجماعات الإرهابية من بعض الدول بمدها بالسلاح وبالذخيرة مشيراً إلى أن العملية لم تتعثر لكن القوات المسلحة حريصة على سلامة المواطنين المدنيين.

كما صرح المستشار عقيله صالح أن رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج يعتمد على الجماعات الإرهابية والمرتزقة في فرض سيطرته على البلاد بدليل عدم تحقيقه شيئاً خلال فترة الثلاث سنوات الماضية.

كما استطرد حديثه مضيفاً :” السراج سافر للخارج أم لم يسافر.. فقد حصحص الحق واتضحت الحقيقة التي كانت غائبة عن كثير من الدول من سيطرة الإرهابيين على العاصمة ونهب المال العام وشراء الذمم واستئجار المرتزقة والمجرمين لغرض حكومة يرفضها الشعب الليبي”.