اتّحاد النقل الجوّي الدولي: حركة النقل الجوّي لن تستعيد حيوّيتها قبل حلول 2023 مونتريال| 14مايو2020م وكالة أنباء المستقبل (وام)

 

قالت الرابطة الدولية للنقل الجوي (إياتا) أنها تُرجّحُ ألا تعود حركة النقل الجوي إلى المستوى الذي كانت عليه قبل العام 2023، وذلك حتى مع استئناف الرحلات الداخلية هذا الصيف، مضيفًة إلى أنه في العام 2021 ستكون حركة النقل الجوي أقلّ بـ24% من المستوى الذي كانت عليه عام 2019.
وتشير “إياتا” إلى أن الاستئناف يعتمدُ على سرعة فتح الحدود، ووتيرة النموّ العالمي، بالإضافة إلى أن التأثير على قطاع السفر لمسافاتٍ طويلة سيكون بدرجة أكبر وسيدوم أكثر.
وأوضحت “إياتا” أن هناك محادثاتٍ جارية على المستوى الدولي؛ لتحديد عدد معين من التدابير الرقابية، وآلية الجمع بين تدابير مختلفة، بما فيها ارتداء القناع الواقي وقياس حرارة أجسام الركاب، بالإضافة إلى جوازات سفر مناعية، أو فحوصات للكشف عن فيروس كورونا.
هذا وقد كشفت “إياتا”عن اعتراضها الكامل على فرض حجر صحي على الركاب عند الوصول، مشيرة إلى أن 69% من المسافرين سيرفضون السفر، إذا ما فُرض عليهم حجر لمدة 14 يوماً، وذلك وفق استطلاع للرأي شارك فيه عدد من الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.