السيسي يستقبل فخامة رئيس مجلس النوّاب والقائد العام للقوّات المسلحة القاهرة|06يونيو2020م 《وام》

عقد رئيس الجمهورية المصرية “عبد الفتاح السيسي” اليوم السبت؛ مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا, بالقصر الرئاسي في القاهرة، جمعه بفخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيله صالح” والقائد العام للقوّات المسلحة العربيّة الليبيّة المشير “خليفه حفتر”.

حيث قال فخامة رئيس مجلس النوّاب المستشار “عقيله صالح: إن تركيا تدخّلت بأكثر من 10 آلاف إرهابي، ومنعت القوّات المسلّحة الليبية من إكمال مهمّتها التي تحرّكت من أجلها؛ وهي تخليص الأراضي الليبية من الإرهابيين والمرتزقة.

وأكّد فخامته، على أن القوّات المسلّحة مصرّة على طرد المليشيات من طرابلس العاصمة، لافتًا إلى أن القوّات المسلحة التزمت بالهدنة، في حين لم تلتزم بها مليشيات الوفاق.
كما أشار إلى أنه سيتم البدء بعمل دستور ليبي؛ يمّهد لإجراء انتخابات، دون إقصاء أي طرف.

ومن جانبه قال القائد العام المشير “خليفة حفتر”: إن القوّات المسلّحة عازمة على طرد المستعمرين الأتراك، الذين يؤجّجون الصراع، ويعزّزون الاستقطاب الداخلي، ويُطيلون من أمد الصراع.

وطالب القائد العام، الرئيس المصري بالتدخّل لكفّ تركيا عن جلب مرتزقتها، وتصدير السلاح إلى الأراضي الليبية، التي لم يعد يقتصر خطرها على ليبيا، بل يمتد إلى دول الجوار.

هذا وأكّد القائد العام، على وحدة الأراضي الليبية وسيادتها، وحتمية القضاء على الجماعات الإرهابية والمرتزقة، والدعوة إلى حوار ليبي شامل ينتج عنه مجلس رئاسي وحكومة قادرة على تلبية احتياجات الليبيين، وتوحيد مؤسسات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.