التقى فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيله صالح”، بمقر إقامته في مدينة القبة، مع وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور “سعد عقوب”، وبحث الاجتماع مستجدات الوضع العام بالبلاد، وما يتعلق بفيروس كورونا الذي يمثل تهديدا لبلادنا ولمختلف دول العالم.
وقد تم الاتفاق على ضرورة رفع درجة الوعي بهذا الخطر ومواجهته مواجهة شاملة.
وأكد “فخامة رئيس مجلس النواب” على أهمية تنفيذ بنود الخطة المتبعة وما تم إنجازه الى حد الآن على المستوى الطبي، ودعا فخامته إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المعلنة، والحد من التنقلات إلا للضرورة، مشددا على وجوب أن يكون المواطن مسؤولا ولا يساهم في التسبب في العدوى ونشر المرض.

وتناول اللقاء جملة من الموضوعات التي تتعلق بمتابعة موقف اللجان المختصة بجائحة كورونا على مستوى كل البلديات والمؤشرات الأخيرة في مدينة سبها والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن من قبل الحكومة الليبية، بالتنسيق مع اللجنة العليا المختصة بمكافحة وباء كورونا.

كما تم التطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي “إبراهيم فوزي عزوز” إلى مناقشة استئناف العمل في تنفيذ مشروع استكمال مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي بمدينة درنة والذي لا يزال متعثرا، وذلك بالتنسيق مع السيّد رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية “عبدالله الثني”.