2024-10-18

اليوم: 9 يونيو، 2019

نشر موقع ” أويل برايز ” تقرير بشأن تطورات الاوضاع في ليبيا وأثرها على انتاج النفط الليبي وتأثيره على الامداد، مؤكدا أن هناك خطرا كبيرا على سوق الإمداد بالنفط والذي لا ينبغي تجاهله ، حيث تمت الأشارة إلى أنه في حين ركزت سوق النفط على الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بحثًا عن علامات على الطلب وعلى إيران وفنزويلا والشرق الأوسط بحثًا عن علامات على المزيد من تعطل الإمدادات ، يعتبر الخطر من انقطاع الإمدادات من ليبيا هو الأخطر .

هذا وقد نقلت ”CNBC” عن ستيفن برينوك – المحلل النفطي لدى بي في إم أويل أسوشيتس قوله في مذكرة بحثية نشرت يوم الأربعاء :

” إن الوضع الأمني ​​في تدهور ومع انتقال ليبيا من أزمة إلى أخرى أصبحت الظروف مهيأة بشكل متزايد لصدمة العرض في السوق”

افتتحت مصلحة الآثار الليبية، الجمعة، المنتدى الصيفي للتوعية والتعريف بأهمية الآثار والتراث الثقافي الليبي، بمشاركة مؤسسات شبابية وأندية رياضية وجمعيات مهتمة بالعمل التطوعي وطلاب المدارس والحركة الكشفية والهلال الأحمر.

تضمن برنامج المنتدي زيارات للمواقع الأثرية والمتاحف ومحاضرات توعوية، وحلقات نقاش وعرض أفلام وثائقية وورش عمل، ودورات مبسطة للمتطوعين من الشباب عن الحماية وكيفية التبليغ عن التجاوزات في مجال الآثار.

وتستمر فعاليات حملة «التراث للجميع» التي تنظمها المصلحة للتعريف بأهمية الآثار والتراث الثقافي، وشهدت المواقع الأثرية والسياحية نشاطًا مكثفًا لتوزيع مطبوعات الحملة وفقًا للمكتب الإعلامي للمصلحة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏نبات‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

أعلن باريس سان جيرمان أن لاعبه البرازيلي نيمار من المتوقع أن يغيب أربعة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مباراة ودية مع منتخب بلاده استعدادا لكأس كوبا أميركا.

وأصيب نيمار (27 عاما) خلال الفوز 2-صفر على قطر وديا يوم الأربعاء الماضي وتأكد غيابه عن كوبا أميركاالتي تنطلق في البرازيل يوم 14 يونيو الجاري.

 

فاجأ المنتخب التركي لكرة القدم نظيره الفرنسي بطل العالم وهزمه بهدفين نظيفين ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في قونيا.

وانفرد المنتخب التركي بالتالي بترتيب المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط متقدما بفارق 3 نقاط على فرنسا.

أعلن “يوتيوب”، أكبر موقع على الإنترنت لتداول مقاطع الفيديو، إنه سيقوم بمنع المقاطع التي تدعو للكراهية، أو تروج للإيديولوجيات المتطرفة مثل التفوق العرقي.

وأشار “يوتيوب” في تدوينة، إلى أنه “سيتخذ خطوات جدية لحظر خطاب الكراهية، من خلال منع المقاطع التي تندرج تحت بند خطاب الكراهية أو التمييز أو الفصل أو الاستعباد”.

ويأتي قرار المنع، بعدما خضع موقع مشاركة الفيديو، لضغوط كبيرة بسبب ما اعتبر تساهلا مع المحتوى الذي يحرض على الكراهية.

وأوضح أن “لديه قواعد وسياسة طويلة الأمد ضد خطاب الكراهية”، كما قال “يوتيوب” إن “سياسة محاربة مقاطع الفيديو ذات المحتوى العنصري أدت إلى تقليل مشاهداتها بنسبة 80 بالمئة عام 2017”.

وبموجب هذه الخطوة، سيقوم الموقع العالمي بحذف آلاف الحسابات التي يجري استغلالها لنشر محتوى يحرض على العنصرية والكراهية.

كما يشمل قرار “يوتيوب” “مقاطع الفيديو التي تمجد النازية”، أو “المحتوى الذي ينكر محارق الهولوكوست”.

استدعت الصين شركات تكنولوجيا عالمية لإجراء محادثات الأسبوع الماضي، وطلبت منها البقاء في السوق وعدم التسرع لاتخاذ إجراءات، بعدما حظرت الولايات المتحدة بيع التكنولوجيا إلى هواوي تكنولوجيز الصينية، حسبما أفادت وكالة رويترز.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في مايكروسوفت الأميركية لبرامج الكمبيوتر قوله إن اجتماعا للشركة مع المسؤولين الصينيين لم يتضمن تهديدا مباشرا، لكنهم أوضحوا للشركة أن الامتثال للحظر الأميركي سيقود على الأرجح إلى تعقيدات لكل أطراف القطاع.

وتابع أنه طُلب من الشركة عدم الإقدام على أي تحرك متسرع دون دراسة جيدة، وذلك قبل فهم الوضع بالكامل، مضيفا أن النغمة كانت تصالحية. وامتنعت مايكروسوفت عن التعقيب.

وقال مصدر بشركة تكنولوجيا أميركية أخرى في الصين أطلعه زملاؤه على الاجتماع إن اللهجة كانت “أهدأ كثيرا” من المتوقع، بحسب رويترز.

وأضاف الشخص الذي رفض ذكر اسمه أو اسم شركته نظرا لحساسية الأمر “لم يأت ذكر هواوي. لا إنذارات. فقط طلب البقاء في البلاد وأن المفاوضات مفيدة للطرفين”.

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، الجمعة، إن قطر أصبحت مرتهنة في قرارها السياسي لمجموعة من الاعتبارات الأمنية والاقتصادية، مؤكدا أنه “لا حل لأزمة الدوحة بالأساليب التقليدية”.

ونشر قرقاش تغريدة على موقع “تويتر”، قال فيها: “مع حلول الذكرى الثانية لمقاطعة قطر، من الواضح أن الدوحة لم تتمكن من فك أزمتها بل عمقتها نتيجة لسياسة سلبية بحثت عن المواجهات، توجه تنقصه الحكمة وجاءت تداعياته سلبية عليها. دور الدوحة الفاعل تضرر نتيجة للمقاطعة وحلت المظلومية محله”.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن أربعة قذائف مضادة للطائرات أطلقت، مساء الخميس، من الأراضي السورية باتجاه منطقة جبل الشيخ في الجولان.

وأضافت المصادر، أن القذائف التي أطلقت من قرية “حضر” في محافظة القنيطرة السورية، تم رصدها بأنظمة الرادار التابعة للجيش الإسرائيلي، وأسقطت جميعا، ولم تسفر عن وقوع أي إصابات.

ويوم الأحد الماضي، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو،  بالرد “بقوة كبيرة” على أي إطلاق نار على إسرائيل، وذلك بعد قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية سورية ردا على إطلاق صاروخين باتجاه مرتفعات الجولان المحتلة.