2024-10-18

اليوم: 30 يوليو، 2019

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الثلاثاء أنه سيبدأ في إجراءات صرفِ مخصصات أرباب الأسر من النقد الأجنبي للعام 2019.
وأفاد المصرف في منشور له، بأنه سيشرع في بيع 500 دولار بالسعر الرسمي عن كل فرد في الأسرة، ابتداء من الـ20 من أغسطس المقبل.
وفي سياقٍ متصل أصدر رئيس ما تبقى من المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج الثلاثاء قراره بشأن تخفيض قيمة الرسم المفروض على بيع النقد الأجنبي.
وجاء في القرار أنه تم تحديد بما نسبتُه 163% من قيمة مبيعات النقد الأجنبي بدلاً من 183% ، وذلك وفقاً للنشرة اليومية لأسعار صرف الدينار الليبي مقابل العُمْلات الأجنبية التي تصدر يومياً من مصرف ليبيا المركزي .

ناقش رئيس مجلسِ الوزراء عبدالله الثني خلال الاجتماع الذي عقده مع وزير العمل مسعود صوة، سير عمل الوزارة، والعراقيل التي تواجهها وكيفيةِ وضع الحلول لها.
الثني اطلع الثلاثاء على مستجدات سير العمل بالوزارة، كما ناقش مع الوزير مِلف الباحثين عن العمل، وكيفية توفير فرص مناسبة لهذه الفئة بما يكفل الاستفادة من خِدمَاتهِم للوطن.

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اللواء أحمد المسماري
إن هناك أصواتًا وطنية في مدينة مصراتة ترفض ما تقوم به المجموعات المسلحة المحسوبة في المدينة.
أشار المسماري في مؤتمر صحفي استثنائي الاثنين إلى منطقة القره بوللي وقال إنها تعتبر منطقة استراتيجية للقوات المسلحة؛ كونها تقطع الطريق بين المليشيات في كل من طرابلس ومصراتة.
مضيفاً أن الهدف من معركة طرابلس تطهيرُ العاصمة ومحيطها من المجموعات الإجرامية والإرهابية.
لافتًا إلى أن مرحلة الحسم في الحرب على الإرهاب اقتربت في كافة ربوع البلاد. مشيرًا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تطارد عناصر الجماعات المسلحة في آخر معاقلها.

قال عضو مجلس النواب علي السعيدي إن زيارة وفد البرلمان قدمت للإدارة الأمريكية صورة واضحة لما يجري فوق الأراضي الليبية وطبيعة المعركة التي يقودها الجيش الليبي ضد الجماعات الإرهابية والميليشيات الخارجة عن القانون .

أوضح السعيدي أن الإدارة الأمريكية على علمٍ بحقيقة المشهد الليبي وهي تدرك جيداً أن الجيشَ الليبي يقاوم الإرهاب والتطرف، وعصابات المرتزقة والمهربين ودواعش المال العام.
مشيرًا إلى أن العالم كلَّه يعلم بحقيقة الدور القطري التركي التخريبي الذي لا يزال يستهدف ليبيا ومؤسساتها .