2024-10-18

اليوم: 19 سبتمبر، 2019

قال الناطق باسم القيادة العامة، لواء أحمد المسماري إن شباب مدينتي مصراته وطرابلس أصبحوا وقودًا للحرب يُستهلك من قبل المفتي المعزول الصادق الغرياني وتنظيم الإخوان الإرهابي.

وأشار  لواء المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء إلى أن القوات الجوية استهدفت مقرات وغرف عمليات في سرت ومحيطها وخلفت خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات، وأنها استهدفت 4 طائرات مسيرة في مصراته.

ونبه المسماري إلى أن غرفة العمليات بالمنطقة العسكرية الغربية تمنع إصدار أي تصريحات إعلامية إلا من خلال الغرفة.

أكد عضو مجلس النواب، إبراهيم الدرسي، أن  تحركات داخل مجلس   الأمن لدعم القوات المسلحة العربية الليبية .

مشيرًا إلى أن  المجتمع الدولي بدأ ينفض يده من حكومة الوفاق غير الدستورية ، وغير مقتنع بحكومة “السراج .

وأضاف الدرسي في تصريحات تلفزيونية أن الدول الكبرى تعرف جيدًا  تركيبة المجموعات المسلحة التي تتبع المجلس الرئاسي، والمكّونة من متطرفين ومتشددين وأخرين مطلوبين للعدالة.

تدعـــو هيئة رئاسة مجلس النواب كافة السادة الأعضاء لحضور  الجلسة التي ستُعقد يوم الإثنين القادم الرابع والعشرون من مُحـــرم 1441هـ

الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2019م بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق

وللأهمية يطلب من جميع السادة أعضاء المجلس الحضور  .

شدد رئيس مجلس الوزراء السيد عبدالله الثني على ضرورة الاهتمام بملف النظافة العامة في بلدية بنغازي ، وذلك خلال اجتماع عقده في إطار متابعته الدائمة للبلدية.

وناقش الثني ملف أعمال النظافة العامة، والعوائق والعراقيل التي تواجه سير العمل، مصدرا تعليماته بضرورة تغطية كافة مناطق وشوارع المدينة بأعمال النظافة العامة حفاظا على صورة المدينة.

أكد النائب علي السعيدي  أن “الواجب التاريخي الملقى على عاتق قيادات الجيش هو هزيمة المشروع الاستعماري التركي”.

وأكمل السعيدي أن “تعنُّت أردوغان وجهلهُ سيؤدي به إلى تلقي صفعة من الجيش “.

وأوضح السعيدي، أن “أردوغان أخطأ في حساباته التي قادته لاستهداف الجيش الذي يستمد قوته وروحه النضالية من المجاهدين الذين واجهوا أكبر الإمبراطوريات الاستعمارية لعشرات السنين”.

قال عضو المجلس التسييري لبلدية الكفرة، المكلف بملف أزمة الوقود – مفتاح بوخليل – إن أزمة نقص الوقود بالمحطات العاملة في نطاق بلدية الكفرة قد شارفت على الانتهاء.

وأضاف بوخليل  بأنه قد تم الاتفاق على تخصيص حصة من وقود البنزين لمحطات الكفرة، وقد بلغت مليوني لتر سيتم توزيعها على مدار شهر كامل اعتباراً من يوم السبت القادم تصل عن طريق مستودع السرير.

عقد مجلس الإدارة الجديد لشركة البريقة لتسويق النفط والغاز وكافة مديري الإدارات الاجتماع الافتتاحي الأول بصالة الاجتماعات الرئيسية بمدينة بنغازي .

 قال رئيس لجنة الإدارة المهندس خير الله صالح خلال الافتتاح إنه من المعلوم أن الشركة بالمناطق الوسطى والشرقية تقوم بإمدادات كافة المناطق المحررة من المناطق الغربية والجنوبية فضلاً على مهامها الأصيلة بالمناطق الوسطى والشرقية دون زيادة لحصص المحروقات الممنوحة.

وأشار إلى أن لجنة الإدارة الجديدة تشكلت بناء  على قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 9 عناصر إرهابية، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، بمداهمتين شرقي وجنوبي القاهرة.

جاء في بيان، لوزارة الداخلية المصرية، إن من بين القتلى قيادي في حركة “لواء الثورة”.

وأكدت الداخلية في بيانها، على العثور  بحوزة الإرهابيين، على 6 أسلحة آلية، وخرطوشين، وكمية من مادة النترات

بالإضافة إلى ومجموعة من الدوائر الكهربائية، وعبوة متفجرة، و  هيكلين للعبوات.

احتجزت دورية من القوات البحرية تابعة للجيش اللبناني مركبا صغيرا على متنه نحو 41 شخصا أثناء محاولتهم مغادرة المياه الإقليمية اللبنانية بطريقة غير قانونية.

وأوقفت الدورية المركب على بعد 15 ميلا بحريا، وكان على متنه 17 رجلا، وفق بيان للجيش اللبناني، وهي ليست المرة الأولى التي يحاول فيها لبنانيون وسوريون وفلسطينيون عبور البحر نحو أوروبا بطريقة غير قانونية، خاصة مع تدهور الأوضاع المعيشية لهم، والضغوط السياسية التي تمارس على بعضهم، حيث يسعون للوصول إلى جزيرة قبرص ومنها إلى أوروبا.

أجري مدير إدارة المختبرات ومصارف الدم بوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور عقيلة حويل زيارة تفقدية لمصارف الدم بالمرافق الصحية بدرنة.

ناقش مدير إدارة المختبرات ومصارف الدم بالوزارة الاستعدادات للعمل علي إقامة ورشة عمل خاصة بالمختبرات وذلك بالتنسيق مع الخدمات والمستشفى ونقابة المختبرات الطبية درنه لتطوير وتحسين العمل داخل المختبرات الطبية الوحدات الصحية .