2024-10-18

اليوم: 1 أكتوبر، 2019

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح أمس في مدينة القبة، وزير التعليم بالحكومة المؤقتة فوزي بومريز، ووكيل التعليم العالي بالوزارة فاطمة الغالي، وأعضاء المجلس الأعلى للتعليم العالي.

وحسب الوزارة فقد بحث اللقاء بدء العام الجامعي الجديد، وتوفير أهم الاحتياجات الضروية لذلك، بالإضافة إلى بحث قانون الجامعات، الذي قامت اللجنة المختصة والمشكلة من قبل الوزارة بتعديله وتسليمه لمجلس النواب، كما تطرق اللقاء إلى وضع عمل الجامعات والأكاديميات الليبية بشكل عام.

هذا وتم الاتفاق خلال اللقاء على عرض قانون الجامعات المعدل على مجلس النواب الليبي، وذلك للتصويت عليه لأجل اعتماده.

قال المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وليد فارس، إن قيام الولايات المتحدة بغارات جوية على تنظيم داعش في ليبيا، سيؤدي إلى إجبار ميليشيات الإخوان المسلمين على الابتعاد عن التنظيم بشكل مباشر وغير مباشر .

فارس وفي تغريدة له عبر حسابه الشخصي بتويتر، أشار إلى أن من وصفها بميليشيات الإخوان المسلمين، ستبتعد عن داعش من أجل تجنب إدراجها على قوائم الأهداف الجوية الأمريكية.

التقى رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني اليوم الثلاثاء وزير العدل بالحكومة المؤقتة  محمود الفيتوري.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة أنه جرى خلال الاجتماع بحث سير عمل بالوزارة والصعوبات التي تواجهها وكيفية حلحلتها كما جرى مناقشة مشاريع الوزارة وصيانة المحاكم التي تقع بالمناطق التي تحت سيطرة الحكومة المؤقتة.

وأصدر الثني تعليماته بسرعة محاكمة الموقوفين على ذمة القضايا بمختلف مؤسسات الإصلاح والتأهيل.