2024-10-18

اليوم: 14 فبراير، 2020

خرج أهالي مدينة بنغازي اليوم في مظاهرات حاشدة مطالبين الجيش الليبي الاستمرار في العمليات العسكرية لتحرير العاصمة طرابلسمن قبضة المليشيات الإرهابية ومؤكدين دعم الشعب الليبي للشرعية المتمثلة في مجلس النواب والجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، ورفعالمتظاهرون لافتات وصفت السراجبالخائن، وتعبر عن رفضهم للدور التركي في دعم هذه المليشيات وإرساله للمرتزقة إلى طرابلس كمارفع المتظاهرون صورا ظهر فيها أردوغان والسراج بعلامات حمراء.

 

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشارعقيله صالحبمكتبه بمدينة القبة عددا من نشطاء الساحات والميادين والمثقفين بمدينةبنغازي.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في البلاد وفي مقدمتها مؤتمر برلين المزمع إقامته برعاية الأمم المتحدة والشروط الضامنة التي وضعها مجلسالنواب والثوابت الوطنية لمجلس النواب للمشاركة في هذا الحوار بما يصون تضحيات الشعب الليبي ويضمن عدم الالتفاف على الشرعيةالمتمثلة في مجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة وحربها المقدسة على الإرهاب والتطرف، كما تناول اللقاء قفل الموانئ النفطية منقبل القبائل الليبية وضرورة التوزيع العادل للثروات بين أبناء الشعب الليبي، وتناول اللقاء أهمية الدور الإعلامي وضرورة توفر فرق إعلاميةخلال المؤتمرات الدولية لمجابهة إعلام الإخوان.

وعبر الحاضرون في ختام اللقاء على تقديرهم للدور الوطني الذي يقوم به فخامة رئيس مجلس النواب ودعمهم لمجلس النواب الليبي برئاسةالمستشار عقيله صالح والقيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة بلقاسم حفتر

أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة و المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية. ظهور أول إصابة بفيروس كورونا فيالبلاد.

وأضاف أنه قد تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالأمر للقيام بالتدابير اللازمة .

في إطار حرص الدول الفاعلة في المشهد الليبي على التشاور مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية استقبل اليوم الخميس المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي بمقر القيادة وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو ، وتناولت المباحثات مواضيع التعاون الثنائي بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف .
وكان المشير خليفة حفتر قد التقى أمس الأربعاء مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف فارنو .
ووجه المسؤول الفرنسي خلال اللقاء دعوة رسمية للمشير خليفة حفتر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة باريس .
وذلك حسب بيان نشرته شعبة الإعلام الحربي في القيادة العامة ، كما أن المباحثات تناولت سبل مكافحة الإرهاب في المنطقة وأهمية التعاون الثنائي بين فرنسا وليبيا في هذا الإطار .