2024-10-18

اليوم: 2 مارس، 2020

 

شهدت قاعة مستشفى الهوّاري بمدينة بنغازي الاحتفالية الأولى لتفعيل مكتب ذوي الإعاقة بالمجلس البلدي سلوق.
وأقيمت خلال الاحتفالية ورشة عمل ناقشَت القانون الإفريقي الخاص بذوي الإعاقة، تحت شعار (حطّموا العوائق.. افتَحُوا الأبواب مِن أجل مجتمع شامل للجميع).
وحضر الاحتفالية عدد من الشّخصيات وممثّلون عن مُنظّمات المجتمع المدني.

شهدت قاعة مستشفى الهوّاري بمدينة بنغازي الاحتفالية الأولى لتفعيل مكتب ذوي الإعاقة بالمجلس البلدي سلوق.
وأقيمت خلال الاحتفالية ورشة عمل ناقشَت القانون الإفريقي الخاص بذوي الإعاقة، تحت شعار (حطّموا العوائق.. افتَحُوا الأبواب مِن أجل مجتمع شامل للجميع).
وحضر الاحتفالية عدد من الشّخصيات وممثّلون عن مُنظّمات المجتمع المدني.

صرّحت بلديّة سرت عبر صفحتها الرّسمية بموقع فيسبوك يوم أمس الأوّل أنّ رئيس لجنة الأزمة بالبلديّة أكّد أنّه سيتم دخول عدد 10 سيارات وقود للمدينة.

وأضافت البلديّة في تصريحها أنّ شركة “الشرارة” قامت بإرسال عدد 7 سيارات، فيما أرسلَت شركة “الراحلة” عدد 3 سيارات وقود لمحطّات مختلفة بالمدينة في نطاق بلديّة سرت.

أكد الناطق باسم الغرفة الأمنيّة المشتركة _ سبها “علي الطرشاني” أمس السبت , إنه تم تنفيذ عملية نوعية استباقية أسفرت عن القبض على الإرهابي السوداني عمر فاضل السعيد محمد الأمين المكنى “أبوعبدلله” وهو طبيب تنظيم داعش الإرهابي في الجنوب الليبي .
وكشف “الطرشاني” أن الجهات الأمنية والعسكريّة التابعة للغرفة الأمنيّة سبها . داهمت المعنيّ في وكره الذي كان يختبئ به في مدينة سبها والذي كان معدّاً سلفا لانطلاق عمليات إرهابية للتنظيم الذي كسرت شوكته بفضل سواعد أبطال القوات المسلحة العربية الليبية .
وذكر المتحدث إنه تم نقل الإرهابي إلى مكانٍ سرّي لإتمام عملية التحقيق معه من قبل الجهات المختصة قائلا:
“أنه يحوي من أسرار التنظيم الإرهابي وخلاياه النائمة الكثير و الكثير”

استقبل مطار دمشق الدولي مساء أمس السبت وفداً ليبياً رفيع المستوى، ضمّ كلّاً من: نائب رئيس مجلس الوزراء السيّد “عبد الرحمن الأحيرش” ووزير الخارجيّة “عبد الهادي الحويج” والمُكلّف بتسيير مهام وزارة الدّفاع اللواء “يونس فرحات”، إضافة إلى رئيس جهاز المُخابرات الليبية اللواء “مصطفى المقرعن”.

وحسب ما أفاد به موقع الحكُومة الليبية فإنّ الزيارة تأتي في إطار التّنسيق والتشَاور السياسي والأمني والمعلوماتي بما يكفَل محاربة الإرهاب، والتشَاوُر في آلية مواجهة العُدوان التّركي على البلدَين الشّقيقَين.

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي الدكتور “طارق الجروشي” في تصريحٍ له اليوم الأحد: إن إصرار مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا على المراوغة في عدم إيجاد توافق سياسي مناسبٍ في ليبيا, هو محاولة لتهيئة المناخ لمؤامرة تحاك في الخارج وتلقي بظلالها داخل ليبيا, وستكون أشدّ وطأة من مؤامرة الصخيرات التي لم تزد الشعب الليبي إلا معاناة في حياته اليومية عوضاً عن تفريطها بالمقدرات والسيادة الليبية.
وقال “الجروشي” إن لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس تعلم علم اليقين بأن الدول الداعمة والراعية لتنظيم الإخوان المسلمين تضغط على “غسان سلامة” لإرغامه على إعطاء تنظيم الإخوان دورا في العملية السياسية في ليبيا.
مضيفاً أنه ولهذا الأمر علّق مجلس النوّاب مشاركته في حوار جنيف قائلاً: إن المجلس لن يقبل أن يكون “كومبارس” لتمثيل مسرحية سياسية نهايتها تراجيدية، وعلى المبعوث الأممي إعادة النظر في قواعد الحوار وممثليه إذا كان يريد توافقاً سياسياً واقعياً.

شرع المجلس التسييريّ لبلدية بنغازي في تنفيذ مشروع حديقة “حي المساكن الجاهزة” الواقعة بمحاذاة طريق المطار.
ويأتي المشروع تحت إشراف مكتب المشروعات “ببلدي بنغازي” واستشارة من “جهاز تنمية وتطوير المدن”. وتأتي هذه الجهود في إطار صيانة وإعادة الخدمة للمرافق العامة للمدينة, حيث شملت الأعمال تنظيف الحديقة وأعمال التعشيب وتشجيرها وصيانة ارضيات البِلاط. مساحة الحديقة تسعة وأربعون ألف وثلاثمائة وثمانية وعشرون مترا مربعا. وتم تركيب عدد 16 عمود إنارة رُباعي بارتفاع 9 أمتار وعدد 64 كشافا. كما تم تركيب عدد 40 مقعدا.