2024-10-18

اليوم: 6 مارس، 2020

 

أجرى مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العميد “خالد المحجوب” زيارة إلى مطار بني وليد المدني رفقة مدير عام المطار.
وبحسب ما نشره المكتب الإعلامي بالمطار عبر التواصل الاجتماعي فإن الزيارة تأتي لغرض إدخال هذا المرفق الهام للخدمة في أسرع وقت ممكن. وقد عقد رئيس مصلحة المطارات بالحكومة الليبية 12 من فبراير الماضي اجتماعا مع النائب “محمد الورفلي”، وعضو المجلس التسييري بني وليد “خيري بن دله”، ومدير مكتب التدريب بالمصلحة، لمناقشة آلية تفعيل مطار بني وليد وإمكانية فتح رحلات جوية من وإلى المطار، وتوفير بعض الاحتياجات اللازمة لتشغيله.

 

 

قامت اللجنة المُكلّفة مِن قِبل رئيس جهاز مُكافحة الظواهر السلبية رفقة أعضاء مكتب الخدمات الصحية التابع لوزارة الصحّة بالحكومة الليبية، أمس الأربعاء بشنّ حملة واسعة على عددٍ من المخابز والمستشفيات بمدينة بنغازي.

حيث قامت اللجنة بإغلاق عدد كبير من المخابز التي لا تستوفي الشروط الصحيّة والمواصفات الواجب توفّرها بمكان النشاط، ولعدم حيازتها اسماً تجارياً وإذناً لمزاولة العمل، وفي ظلّ الشكاوى المستمرة الواردة من المواطنين بخصوص استغلال بعض المستشفيات للمواطنين وغلاء أسعار خدماتها الصحيّة، وانتقلت اللجنة المكلّفة من الجهاز على الفور لهذه المستشفيات، وطالبت مسؤوليها بتزويدها بكشوفات لأسعار الخدمات الصحية التي تقدّمها للمواطنين، وسجّلت عدداً من المخالفات كان على رأسها استخدامات لمعدّات متآكلة وغير صالحة للعمل وطالبت بصيانة عدد من الغرف التي طالتها الرطوبة لتكون ذات مناخ صحّيّ ومُلائم، وحرصت اللجنة على استدعاء المسؤولين والقائمين على هذه المخابز والمستشفيات للتحقيق معهم في المخالفات التي رُصدت ومعالجتها، حفاظاً على صحّة المواطنين وحمايتهم من استغلال القطاعات الخاصّة.

 

استقبلت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة الليبية بمكتبها في مقر ديوان الوزارة في مدينة بنغازي أمس الأول, وكيل وزارة التعليم العالي، ومدير الإدارة القانونية بالوزارة.
وقد تمت في الاجتماع مناقشة سبل إعادة افتتاح معاهد الخدمة الاجتماعية، وتوفير كوادر من الأخصائيين الاجتماعيين في المؤسسات الاجتماعية.