2024-10-18

اليوم: 19 مارس، 2020

صرّحت وُزارة الصحّة بالحكومة الليبية بأنها قامت بإجراء فحصٍ مختبري لـ 5 عيّنات يُشتبه إصابتها بكورونا، وأظهرت نتائج التحاليل بأن العيّنات خالية من الفيروس.

وقد تم هذا الإجراء عُقب ورود بلاغات إلى الوزارة بشأن وجود 4 حالات اشتباه في بنغازي، وحالة اشتباه واحدة في البيضاء.

وفي ذات السياق طمأن بيان المركز الوطني لمُكافحة الأمراض الليبيّين بأنه قد تم أخذ عيّنات من حالتين في المنطقة الغربية يُشتبه إصابتها بكورونا، وكانت نتائج تحاليلها سلبيّة وخالية من الفيروس هي أيضًا.

صرّح المتحدّث باسم إدارة ميناء بنغازي البحري السّيد “مفتاح الشهيبي” أن الميناء قد استقبل أمس الأربعاء عددًا من السفن التّجارية، حيثُ رست سفينة نقل حاويات وعلى متنها 278 حاوية تحتوي على سلع وبضائع مختلفة.
كما تم استقبال سفينة لنقل الحبوب وعلى متنها 7745 طناً من حبوب الشعير.
هذا وقد تم دخول سفينة محمّلة بالأسمنت السائب، بالإضافة إلى سفينة نقل سيارات قادمة من السوق الأوروبية.
وقد أضاف “الشهيبي” بأن كافة الأجهزة الأمنية والضبطية بالميناء اتخذت إجراءات الحيطة والحذر التي أوصت بها الّلجنة العُليا لمكافحة كورونا.

بناءً على دعوةٍ من مدير فرع جهاز الحرس البلدي بنغازي، العميد”صالح الكاديكي” اجتمع يوم أمس الأربعاء، مُراقب الاقتصاد ورئيس غرفة التجارة والصناعة – بنغازي، مع كبار تجار المواد الغذائية والسلع التموينية وأصحاب شركات الأدوية ومورّدي المعدّات الطبّية وبعض تجار التجزئة.

حيث دار الاجتماع حول كيفية تكاتف الجُهود بين جميع التجار، لاجتياز المرحلة الخطيرة التي يعيشها العالم بكامله، وهاجس كورونا الذي انتكسَت جرّاءه العديد من دُول العالم، وأبدى الجميع جاهزيّتهم لتغليب مصلحة الوطن والمُواطن على الكسب والمنفعة الشخصية.

وأكّد السيّد مدير الجهاز بأنّه لن يكون هناك تهاون مع من يُخالف التعليمات، وتسوّل له نفسه استغلال المواطن.

سجل السوق الموازي اليوم الخميس ارتفاعا للعملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي عند بدء التعاملات صباح اليوم، حيث بلغت آخر الأسعار بالسوق الموازي:

الدولار = 4.86 دينار

اليورو = 5.25 دينار

الباوند = 5.70 دينار

الدينار التونسي = 1.65 دينار

تبقى سرعة الرياح نشطة إلى قوية على مناطق الشمال الغربي والجنوب الغربي، بما في ذلك بعض الأجزاء من المناطق الشرقية، بينما تكون معتدلة السرعة على باقي مناطق البلاد.

مع احتمالية هطول أمطار خفيفة صباح اليوم على مناطق الجنوب الغربي والجفرة وغرب الخليج، وقد تصحبها بعض الخلايا الرعدية.