2024-10-18

اليوم: 25 مارس، 2020

في ظل قرار فرض حظر التجول خلال الأيام العشرة المُقبلة، والذي فرضته أزمة كورونا، قامت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بنشر أرقام هواتف لعناصر للتوصيل المجاني؛ للعمل على توفير احتياجات المواطنين الدوائية الطارئة وطلبها من منازلهم على الأرقام التالية:

0915558590

0920001511

0925324326

قامت وحدات تابعة لجهاز الحرس البلدي بجولات متفرقة في أحياء وشوارع مدينة بنغازي، حيث استهدفت محال الخضروات والصالات المخصصة للمواد الغذائية، وقد تم ضبط العديد من المخالفات، من زيادة في الأسعار وعدم وجود شهادات صحيّة للعاملين، وعدم وجود التراخيص القانونية، وقد تم إنفاذ الإجراءات اللازمة لهذه المخالفات.

في إطار الخطة الشاملة التي تتبناها وزارة الداخلية بشأن إنفاذ قرار حضر التجوال، قامت الأجهزة الأمنية المكلفة في مدينة بنغازي بضبط العديد من حملة الجنسيات الأجنبية أثناء فترة الحظر، وذلك حرصا منها على الصحة العامة وسلامة المواطنين من ظهور وباء كورونا.

تنفيذا للأوامر الصادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن إغلاق كافة المنافذ البريّة والبحريّة والجويّة لمكافحة فيروس كورونا، قامت كتيبة “شهداء أم الأرانب” التابعة للمنطقة العسكريّة الجنوبيّة باحتجاز عشرات المهاجرين غير الشرعيين في منفذ التوم جنوب البلاد، حيث يجرى إخضاعهم للفحوصات الطبيّة اللازمة قبل إجراء ترحيلهم إلى بلدانهم.

كشفت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية عن قيام النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” بالتبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى “Clínic de Barcelona” الواقع في مدينة برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المبلغ جاء من أجل شراء أدوات للتعقيم والمواد المطلوبة للتعامل مع مصابي فيروس كورونا.

عقد مدير أمن المرج العقيد “وهبي انور الرخ” اجتماعًا موسعًا بمديري المصارف التجارية في المدينة، وبمراقب الخدمات المالية؛ وذلك لمناقشة كيفية وضع آلية يتم من خلالها تسهيل صرف مرتّبات العاملين في الدولة، وتنظيم عملية الدخول للمصارف وتحديد أيام معينة لكل قطاع؛ وذلك تحسبًا للازدحام الذي يُعزّز انتشار الفيروس.

وخلال هذا الاجتماع أكدّ مديرو المصارف بأن المرتبات لم يتم إحالتها إليهم من مراقبة الخدمات المالية حتى هذه اللحظة، وعند إحالتها سيتم إيداعها بحسابات الزبائن.

وتم التنويه من قبل السيد مراقب الخدمات المالية بأنه سيتم العمل على إحالة الحوافظ والصكوك إلى المصارف خلال يومين.

أصدر وزير التعليم بالحكومة الليبية الدكتور”فوزي بومريز” اليوم الأربعاء قرارا بتمديد تعليق الدراسة بكافة المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، ‏لمدة أسبوعين اعتبارًا من تاريخ 28 مارس 2020 إلى 11 أبريل 2020.

أعلن مكتب الأمير تشارلز اليوم الأربعاء أن ولي العهد البريطاني والابن الأكبر للملكة اليزابيت الثانية مصابٌ بفيروس كورونا.

وكان قد ذكر متحدثٌ باسم عائلة الأمير تشارلز، أن الأمير وزوجته كاميلا ألغيا جولة الربيع هذا العام، بعد طلب الحكومة البريطانية منهما تأجيلها، بسبب تفشّي الفيروس.

والجدير بالذكر فإن المملكة المتحدة البريطانية قد شهدت أكبر ارتفاع يومى لها فى وفيات المصابين بكورونا، حيث بلغ 87 حالة.

صرّح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العميد “خالد المحجوب”، ألاَّ صحّة للأخبار الي تناقلتها القنوات الإخوانية حول سيطرتها على قاعدة الوطية في غرب البلاد، وأكد العميد “المحجوب” أن قوات الجيش الليبي متمركزة في مواقعها بعد تصديها لهجوم يائسٍ من مليشيات تابعة للإرهابي “أسامة الجويلي”، وفي نفس الصدد كشفت غرفة عمليات الكرامة عبر موقعها أن وحدات الجيش الليبي صدت هجوماً كبيراً لمرتزقة أردوغان وميليشيات التنظيمات الإرهابية على قاعدة الوطية، وتم تكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، و أكد بيان الغرفة أن القاعدة الآن تحت سيطرة القوات المسلحة المتمثلة في الكتيبة 134 بإمرة الرائد ” اسامة امسيك ” والكتيبة 84 والكتيبة 78 وغرفة عمليات الزاوية، والتي ترابط في مواقعها المتقدمة وفقا لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.