2024-10-18

اليوم: 13 أبريل، 2020

بعد اندلاع النيران في سوق “البدرية” الكائن بمدينة بنغازي مساء أمس الأحد، قامت الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة بالتوجّه إلى منطقة الحادثة، وتسخير جميع إمكاناتها للسيطرة على الحريق.
حيثُ عملت لساعات لإخماد النيران المُمتدة إلى عدد من المحلّات التجارية، مُستعينة بالدفاع المدني.

هذا وقد أكدت الغرفة الأمنية المشتركة – مديرية أمن بنغازي أن الجهات المختصّة تُجري التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب الحريق.
وقد أشادت بجهود رجال الدفاع المدني، والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة، وبتكاتف أبناء المنطقة للسيطرة على هذا الحريق.

إثر اندلاع النيران في سوق البدرية أمس الأحد، أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي أن عدد الحالات التي تمّ استقبالها إثر الحريق هي (5) حالات.
حالتان غادرتا المستشفى بعد تلقيهما للإسعافات الأولية، و(3) حالات لا زالت ماكثة تحت الرعاية الطبية.

قامت اللجنة المشكّلة من قبل السيد مدير فرع هيأة الرقابة الإدارية بنغازي، بالاطّلاع على الإجراءات الاحترازية التي اتّخذتها اللجنة الاستشارية الطبية.

والتي تمثّلت في العديد من التوصيات الهامة للوقاية من كورونا، إلى كلٍ من وزارة الحكم المحلي، ووزارة الصحة بالحكومة الليبية، والمرافق الصحية، والمنافذ، ودور الرعاية والمسنين وذوي الإعاقة.
بالإضافة إلى العديد من التوصيات العامة ومنها حثّ الوزارات التي لها علاقة بتقديم خدمات للمواطن مثل وزارة الحكم المحلي ووزارة الاقتصاد ووزارة التعليم ووزارة الخارجية والحرس البلدي والمصارف التجارية وشركات الاتصالات والإنترنت.
هذا وقد شدّد رئيس الهيأة على اللجان المشكلّة في فروع ومكاتب الهيئات بالبلديات، بالاطلاع على هذه التوصيات أثناء متابعتهم للّجان الطبية المشكّلة لمجابهة وباء كورونا كل حسب منطقته.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أمس الأحد، أنّ المختبر المرجعي بالمركز استلم نتائج تحاليل (11) عينة يُشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وأظهرت نتائج تحاليلها أنها سالبة وخالية من الفيروس.

هذا وقد أشار المركز إلى أنه قد بلغ عددُ الحالات التي تكلّل شفاؤها من الفيروس إلى (9) حالات.

أعلن المكتب الإعلامي التابع للقيادة العامة للقوّات المسلّحة أمس الأحد، وصول جثامين شهداء الطائرة العمودية التي سقطت بمنطقة “الوشكة” ـ شرق مدينة مصراتة ـ لقاعدة بنينا الجوّية، وأشار المكتب الإعلامي أنّ الطائرة طراز M35 سقطت بسبب خلل فنيٍ، ما أدّى لاستشهاد طاقمها المكوّن من ثلاثة أشخاص هم:
النقيب/ السنوسي الدرسي – الملازم/ عادل الزوي – الملازم/جمعة العبيدي.

تنفيذًا لتعليمات رئيس الحكومة الليبية السيد “عبدالله الثني”، بشأن إطلاق حملةٍ لصيانة أعمدة الإنارة للطُرق والشوارع وإزالة المعطوب منها.
قامت بلدية بنغازي، بصيانة أبراج الإنارة العامة وتركيب كشافات (LED) الحديثة، على جزيرة المدينة الرياضية، وذلك تحت إشراف الإدارة التنفيذية بالهيأة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة.

أكّد جهاز الحرس البلدي ـ بنغازي عبر مكتبه الإعلامي أمس الأحد؛ عدم صحة الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بإعطاء الجهاز الإذن لإعادة فتح صالونات الحلاقة بالمدينة، مشيراً إلى أنّ قرار الإغلاق يشمل كافّة الصالونات ولا يوجد به أي استثناء، وحذّر المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار مجهولة المصدر، وأنّ المركز الإعلامي بجهاز الحرس البلدي هو المعنيّ بإعلان مثل هذه القرارات.

قام جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة بإقفال عدد من المخابز في مدينة بنغازي بعد مداهمتها، وضبط مخالفات تُحتّم إقفالها قانونًا.

هذا وقد تعددت أسباب إغلاقهم لهذه المخابز، ولكنها اتفقت في انعدام نظافة بيئة العمل، وعدم توافر الشروط الصحية سواءً للمبنى أو العمالة.
حيثُ تمّ ضبط العاملين بالمخابز، واستدعاء مُلّاك المخابز لاستكمال الإجراءات لتتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص.

تواصل إدارة مركز طبرق الطبي عقد اجتماعها بشكل يومي، وخلُص الاجتماع الذي عُقد أمس الأحد، بتأكيد مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور “فرج الجالي” على اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة، والتي تمس حياة المواطن.
حيثُ أكد على تجهيز قسم الأورام الجديد بأحدث المعدات الطبية، والشروع في تنفيذ الغرفة المخصصة لجهاز التصوير المقطعي الجديد (CT).
وشدّد “الجالي”على أهمية استمرار البرامج التدريبية لمكافحة كورونا للعناصر الطبية والطبية المساعدة بالمركز.
كما أكدّ على ضرورة إرجاع جميع المنتدبين خارج المركز إلى سابق عملهم كل حسب