2024-10-18

اليوم: 15 أبريل، 2020

في الإيجاز الصحفي اليوم الأربعاء، أعلن الناطق الطبي الرسمي باسم اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الدكتور “أحمد الحاسي”، عدم تسجيل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا.

حيثُ بلغ عدد المصابين حتى الآن (4) حالات، كما تم الإعلان عنها سابقًا.

وأكدّ الحاسي مجددًا بأن الوضع الوبائي المحلّي لا يزال جيدًا، وأن جميع نقاط الرصد مفعلة.

أعلن المدير العام لمستشفى الهواري الدكتور “عبد الرحمن يوسف” صباح اليوم الأربعاء، عن استكمال تجهيز المُركّبات السكنية الإضافية المخصّصة لمبيت الأطقم الطبّية بالمستشفى، والتي تم إنجازها في وقت قياسي لتذليل الصعاب على الأطقم الطبّية التي تبذل قصارى جهدها في تقديم الرعاية الصحّية للمواطنين، وللعناية بحالات الحجر الصحّي المصابة بكورونا داخل أروقة المستشفى، حيث تحتوي المركّبات السكنية الخمسة المُضافة على (10) غرف مُجهّزة بشكل كامل، ليصل عدد الغرف المخصّصة لمبيت الأطقم الطبّية إلى (10) غرف للطاقم الرجالي، و(10) غرف للطاقم النسائي.

بناءً على تعليمات رئيس هيأة الرقابة الإدارية بمجلس النواب الليبي؛ بمتابعة سير عمل اللجان المشكّلة لمكافحة كورونا بالبلديات.

قام مدير مكتب هيأة الرقابة الإدارية أمساعد، بزيارة تفقدية لمقر الحجر الصحي بوفرجاني “محطة الطرق السريعة”.

وذلك لمتابعة إجراءات انتهاء مدة الحجر الصحي لعدد (13) شخصًا، قضوا مدة أسبوعين بالحجر الصحي.

حيثُ تمّ نقلهم إلى منفذ أمساعد البري؛ للكشف الصحي عليهم، ومنحهم شهادات صحية بإتمامهم فترة الحجر الصحي.

كما تمّ أيضًا مُتابعة حركة دخول الشاحنات عبر المنفذ البرّي، وإجراءات إخضاع سائقين للحجر الصحي.

أعلن المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبّي اليوم الأربعاء، عن قيام مكتب الإصحاح البيئي بالتنسيق مع اللجنة الطبية الاستشارية العليا، بالتعاون مع هيأة السلامة الوطنية بتطهير وتعقيم البرج الثالث لمركز بنغازي الطبّي بالإضافة لقسم الحوادث والطوارئ وباقي أجزاء المبنى من الخارج، وذلك في إطار حملات التعقيم المكثّفة التي تشهدها المراكز الصحّية والمستشفيات بمدينة بنغازي تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحّة بالحكومة واللجنة العليا لمكافحة كورونا.

عقد السيد مدير أمن المرج – رئيس الغرفة الأمنية المشتركة – المرج؛ العقيد “وهبي الرخ” اليوم الأربعاء اجتماعاً موسّعاً ضمّ رؤساء الأقسام والمراكز ورئيس جهاز الدعم المركزي فرع المرج، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية بتمديد ساعات حظر التجوّل، واستمرار نفاذ الأحكام المتعلّقة بالحظر التام للأنشطة التي لم تُستثنَ من القرار.

ونقلاً عن المكتب الإعلامي بمديرية أمن المرج فإن الاجتماع تناول استمرار تطبيق قرار الحظر التام على المحلات والأنشطة التي لم تُستثنَ وحظر التنقل بين المدن والمناطق، كما تطرّق لوضع خطة أمنية لتأمين المدينة خلال شهر رمضان المبارك، كما أشار السيّد مدير أمن المرج إلى أن الوضع الصحّي والإجراءات المتخذة إزاء كورونا بالمدينة جيّدة جداً، والمديرية تبسط القانون بيَد من حديد وبالصورة الصحيحة وتدين المخالفين.

أكّد مدير مستشفى الهواري العام ببنغازي الدكتور “عبد الرحمن يوسف” اليوم الأربعاء؛ أن كافّة مرضى كورونا الموجودين بالمستشفى للعلاج في تعافٍ مستمر. مشيراً إلى أن الأطقم الطبّية والطبّية المساعدة تبذل قصارى جهدها في تقديم الرعاية اللازمة لهم على أكمل وجه السرعة.

نوّهت وزارة الدّاخلية بالحكومة الليبية والغرفة الأمنية المشتركة – مديرية أمن بنغازي اليوم الأربعاء؛ على كافّة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالغرفة الأمنية المشتركة بالمدينة؛ بأن قرار الحظر التام على مدى 24 ساعة، لا يزال نافذاً لكل الأنشطة التي لم يرد بشأنها أي تعميم أو قرار بالاستثناء، على أن تتمّ مساءلة المخالفين لذلك قانونياً، بعد ورود عدّة بلاغات تفيد باستمرار مزاولة بعض الأنشطة غير المستثنية من القرار لأعمالها.

قام رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النوّاب السيد “يوسف العقوري” يوم أمس الثلاثاء بزيارة تفقّدية لمركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بمنطقة قنفودة ببنغازي، وذلك للوقوف على أوضاع النزلاء، تزامناً مع توزيع مواد إغاثية على المركز في إطار مكافحة كورونا، والتقى السيّد رئيس اللجنة بمدير مركز الإيواء ورئيس العمليات بهيأة الإغاثة الليبية، وأكّد على حرص لجنة الخارجية بمجلس النواب على متابعة ملف الهجرة غير الشرعية وضمان الظروف الإنسانية الجيّدة للمهاجرين غير الشرعيين خاصّة في هذه الظروف الصعبة ومخاوف جائحة كورونا، كما أشاد بدور جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في حماية وإيواء المهاجرين ورعايتهم.

نفّذت الشركة العامة للبناء والتشييد ببلديّة بنغازي صباح اليوم الأربعاء، أعمال رصف لعدد من الشوارع بمنطقة سيدي خليفة بإشراف من مكتب المشروعات بالبلدية. أعمال الرصف حسب الشركة العامة للبناء والتشييد كانت بطول 2 كيلو متر، وتأتي هذه المشاريع تنفيذاً لتعليمات لجنة إعادة الاستقرار بمدينة بنغازي.

قام وزير الصحّة بالحكومة الليبية الدكتور “سعد عقوب” بجولة تفقّدية صباح اليوم الأربعاء، لعدد من مراكز تقديم الخدمات الصحّية في المنطقة الممتدّة من البريقة وحتّى رأس لانوف، لمتابعة التجهيزات والإجراءات الوقائية المُتخذة مِن قبل هذه المراكز. احترازاً من كورونا حسب تعليمات الوزارة والحكومة الليبية، واطّلع “عقوب” في زيارته الميدانية على مدى نسب الإنجاز بمستشفى البريقة العام وتجهيزاته تمهيداً لافتتاحه، كمّا أشار السيّد الوزير أن هدف الجولة التفقّدية النظر في أمور المراكز الصحيّة والمستشفيات عن كثب ومتابعة احتياجاتها، وللوقوف على مدى فعالية الدعم المقدّم من الوزارة.