2024-10-19

اليوم: 19 أبريل، 2020

 

أطلق “المركز التّخصّصي لطب وجراحة الفم والأسنان” بمدينة بنغازي، حملة “طبيب الأسنان في بيتك “، وهي خدمة صحيّة متنقلة تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تتبناها وزارة الصحة بالحكومة الليبية لمجابهة فيروس كورونا، ولضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وفي هذا الصدد شرح مدير عام المركز الدكتور “محمد التومي”، حيثيّات هذه الخدمة ذاكرًا أنها جاءت للوقوف مع المرضى الذين يعانون من أمراض الفم والأسنان في بيوتهم، عن طريق عيادة أسنان مجهزة ومتنقلة مكوّنة من خيرة أطباء الأسنان بالمركز، وقد أدرج بيان المركز أرقام هواتف الاتصال بالطاقم الطبّي الذي يبدي استعداده لزيارة المرضى في بيوتهم.
? 0925313437
?0911717137
?0923309042

 

بإشراف من المجلس التسييري لبلدية بنغازي، تستمر أعمال النظافة العامة في مناطق عدة بالمدينة، حيث استهدفت هذه الحملة منطقة “طريق المطار”، ومَوقف السيارات “بِمقبرة الهواري”، و”الطريق الدائري الثاني” و”مركز بنغازي الطبي”.

عقد مدير مستشفى الهواري العام الدكتور “عبدالرحمن يوسف” اجتماعا ضم نائب رئيس اللجنة الطبية الاستشارية الدكتور “أحمد الحاسي”، ومديري الأقسام المختلفة بالمستشفى، وتطرق الاجتماع لمناقشة إجراءات جائحة كورونا، وقد أثنى الجميع على دور فريق مكافحة العدوى بالمستشفى، من أجل سلامة الجميع، وثمّن الدكتور “احمد الحاسي” الدور الهام لإدارة “مستشفى الهواري العام” لتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى الموجودين بالمستشفى.

 

أجرى وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور “سعد عقوب”، زيارة إلى “مركز العزل السريري الطبي” بمدينة درنة، لمتابعة الاستعدادات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.
وبحث الدكتور “سعد عقوب” سير عمل الأقسام وجودة الخدمات والإمكانيات ومدى التقيّد باتّباع نظم الجودة والمعايير القياسية لمكافحة العدوى وإجراءات الرصد والتقصي، كما اطلع وزير الصحة خلال الزيارة على تجهيز “المركز السريري الطبي” بمنطقة الفتائح المجهز بسعة 30 سريراً طبياً منها “10” أسرّة للعناية فائقة، وعلى هامش الزيارة الميدانيّة أبلغ السيد وزير الصحة القائمين على مركز درنة الطبيّ، أن جميع إمكانيات الوزارة والحكومة الليبية مسخّرة لدعم المرافق الطبيّة.

 

كشفت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للقوات المسلحة، في بيانٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الوضع الميدانيّ بمحاور القتال يسير وفق الخطة الاستراتيجية المعدّة من القيادة العامة للجيش الليبي، كما ذكر البيان أن المليشيات المسلحة قد تكبدت خسائر في الأرواح و العتاد خلال اليومين الماضيين.

 

قام رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، عضو اللجنة الرئيسية لمكافحة فيروس كورونا المهندس “صقر بوجواري”، بزيارة إلى الغرفة المركزيّة للرصد والتقصّي بالخدمات الصحية بنغازي، حيث استمع في زيارته لشرحٍ مفصّلٍ من مدير وأعضاء الغرفة المركزية بالخدمات الصحية، وعن آليّة عمل الغرفة، وأهمية دور الخدمات الصحية باعتبارها خط الدفاع الأول لمكافحة جائحة كورونا.

 

 

أعلن مدير المكتب الإعلاميّ بميناء بنغازي البحريّ “مفتاح الشهيبي”، عن تواصل استقبال السفن الواردة للميناء، مع قرب حلول “شهر رمضان المبارك”.
حيث تم دخول سفن محملة بكافة البضائع والسلع المختلفة، ونقل الحبوب، وتأتي هذه المساعي تتويجًا لجهود الحكومة الليبية لتلبية احتياجات السوق المحلي لتخفيف أعباء هذه الفترة الاستثنائية التي يشهدها العالم بأسره جرّاء وباء “كوفيد19”.

 

تمكنت وحدات القوات المُسلحة العربية الليبية صباح هذا اليوم، من التصدي لمحاولات يائسة من مليشيات الرئاسي والمرتزقة السوريّين، وبغطاءٍ جوّي من طيران الغزو التركي للتقدّم نحو مدينة ترهونة، حيث كشفت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للقوات المسلحة عن خسائر كبيرة تكبّدتها صفوف المليشيات، وأسر العديد من عناصرهم، وأوضح البيان مسرح العمليات القتاليّة التي حدثت هذا اليوم، وشملت طريق الساحلي والعلّوص، وقصر الخيار، وفي السياق ذاته أكّدت الشعبة عن أهميّة استقاء المعلومات العسكريّة من القنوات الرسمية المختصّة ببثّ أخبار أبطال القوات المسلحة العربية الليبية.

 

أصدر وزير الداخلية بالحكومة الليبية المستشار “إبراهيم بوشناف” تعليماتٍ بإلغاء كافة الموافقات الصادرة عن الغرف الأمنية بشأن منح استثناءات لبعض الأنشطة التجارية، وجاء في القرار، لإمكانية استصدار الأذونات اللازمة, التوجه إلى الإدارة العامة للبحث الجنائي، على أن تحيل الإدارة هذه الإجراءات القانونية للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، لدراستها واعتمادها بالموافقة أو بالرفض.

أرسلت القيادة العامة للقوات المسلحة، شحنة من المعدات والتجهيزات الطبيّة إلى مستشفى تازربو العام، حيث جاء في بيان مكتب الإعلام الأمني بمديريّة أمن تازربو، استلام المعدات ونقلها إلى مستشفى المدينة، وتأتي هذه المساعي والإجراءات في إطار حرص القائد العام للقوات المسلحة المشير “خليفة حفتر” على الصحة العامة وسلامة المواطنين ضد تفشي فيروس كورونا.