2024-10-18

اليوم: 21 أبريل، 2020

قام كل من مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العربية الليبية العميد “خالد المحجوب” رفقة مدير إدارة التدريب بالقوات المسلحة، بزيارة ميدانية إلى مدرسة ضباط التوجيه المعنوي وذلك لمتابعة سير عملية الامتحانات النهائية للدورة.

وأوضح “المحجوب” أن هذه الدورة تضمنت شقين أساسيين أولهما نظري والثاني عملي لتمكّن الضباط عبرها من ممارسة أعمالهم داخل الوحدة.

أعلن وزير الصحّة التركي “فهرتين كوكا” خريطة تفشّي فيروس كورونا في البلاد, ليتضح أن مدينة إسطنبول هي بؤرة الفيروس بفارق شاسع عن بقية المدن التركيّة.

وقال “كوكا” في تصريح صحفيّ, أن إجمالي عدد الإصابات في تركيا وصل إلى 82735 إصابة مؤكدة, ويذكر أن 10 مارس الماضي، أعلنت تركيا أول إصابة بفيروس “كوفيد 19”.

قام علماء الآثار من جامعة هايدلبرغ الألمانية، باكتشاف قصرٍ آشوري فاخر؛ وذلك خلال دراستهم لأنقاض مسجد فجّره الإرهابيون في مدينة الموصل عام 2014.

حيثُ كان هذا المكان موقعًا أثريا وحضاريا، ولكن اتضح أنه مبني على مبنى أقدم، ووفقًا لعلماء الآثار فإن هذا المبنى كان قبل آلاف السنين قصرًا يعود لزمن الإمبراطورية الآشورية.

حدّد جهاز الحرس البلدي في بنغازي بمساندة عناصر البحث الجنائي، اليوم الثلاثاء، أسعار اللحوم المستوردة بمحلّات اللحوم وتمّ التنويه على هذه المحال بضرورة الالتزام بالتسعيرة المحدّدة، حيث تم تخصيص أرقام هواتف للتبليغ مِن طرَف المواطنين في حالة وجود مخالفة لهذه التعليمات. يأتي هذا في إطار حرص الحكومة الليبية على حصول المواطن على احتياجاته دون التعرّض للاستغلال من قِبل ضعاف النفوس خاصّة في ظل هذه الظروف الراهنة، واقتراب شهر رمضان الكريم.

قام مدير التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة في الحكومة الليبية، السيّد “نوري الفسي” رفقة مدير إدارة الرعاية الصحية بالوزارة، ومدير مكتب التفتيش والمتابعة لإدارة الخدمات الصحية بنغازي، للتأكد من التجهيزات والاستعدادات المتخذة في مركز بنغازي لعلاج وتشخيص مرض السكري، لتنفيذ الإجراءات الاحترازية وفقاً للوائح الصحية المقرّرة من قبل منظمة الصحة العالمية.
وأوضح “الفسي” أنّ الزيارة جاءت وفقا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور “سعد عقوب”، وشدّد الفسي على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية داخل المركز. مشيدا في الوقت ذاته على مجهودات مدير المركز وكافة الأطقم الطبية، في مواجهة جائحة كورونا.

 

أفاد المركز الوطني للزلازل في سوريا بوقوع هزّة أرضية جديدة بقوة (2.6) صباح اليوم الثلاثاء، شمال غرب اللاذقية في الساحل السوري.

حيثُ شهدت محافظة اللاذقية السورية ومناطق أخرى في الساحل السوري مؤخرًا، سلسلة هزّات خلال عدّة أيام متتالية، تراوحت شدّتها بين الخفيفة والمتوسطة.

 

بحث وزير التعليم بالحكومة الليبية الدكتور “فوزي عبد الرحيم بومريز”، الخطّة الطارئة لاستئناف الدراسة بعد الثلاثين من مايو القادم لمراحل التعليم الأساسي والثانوي.
وذلك في اجتماع عقد بديوان وزارة التعليم، وبحضور كل من مدير إدارة التعليم الثانوي ومدير إدارة التعليم الأساسي ومدير إدارة التفتيش التربوي ومدير إدارة الامتحانات ومدير عام مركز المناهج، ومدير إدارة الموارد الذاتية.

أعلنت إدارة الشؤون الفنيّة بالشركة العامّة للكهرباء, بدء الصيانة المبرمجة لمحطة اللّثامة جهد (30 / 11 kv), ومدة الصيانة المتوقعة من 3 إلى 4 ساعات, وسيتم الإطفاء على المناطق الآتية:
(حي السّلام ـ أرض العنيزي ـ عمارات خلف شيل بوكر ـ المنطقة الصناعية)

 

أكد الناطق باسم اللجنة الطبية الاستشارية “أحمد الحاسي” في الإيجاز الصحفي أمس الإثنين عدم تسجيل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا لليوم الثاني عشر على التوالي، كما أعلن أيضاً عن شفاء الحالة الصفرية تماماً من الإصابة.

 

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أمس الإثنين عن استلام المختبر المرجعي لصحّة المجتمع بالمركز عدد (58) عيّنة تحاليل وكانت نتائجها بالكامل سالبة، من ضمنها (3) عيّنات لحالات تماثلت للشفاء.