2024-10-18

اليوم: 22 أبريل، 2020

أعلن الناطق باسم اللجنة العليا لمكافحة كورونا في مؤتمر صحافي منذ قليل، أن ساعات الحظر المفروضة خلال شهر رمضان المبارك ستكون من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، على أن يستمر إغلاق المدارس والجامعات والمساجد، كما يمنع ممارسة الأنشطة التجارية التي لم تُستثنَ من القرار، منها صالونات الحلاقة ومراكز التجميل ويمنع أيضاً إقامة أي نشاط رياضي في الشوارع أو غيرها، منوّهاً على أنّ قرارات اللجنة قد تتغير وفقاً للمتغيرات.

كما أكّد رئيس اللجنة العُليا لمكافحة كورونا الفريق “عبد الرازق الناظوري” إطلاق حملة مكثفةٍ ستقوم بها الأجهزة الأمنية لكل من يزيد في أسعار السلع وسحب بضاعتهم, مُطالباً جميع النشطاء على مواقع التواصل بالتبليغ عن المخالفين فوراً.

أعلن المدير ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ الشريفين ﺍلدكتور “ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺴﺪﻳﺲ”، ﺃﻣﺲ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ، عن ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ “ﺳﻠﻤﺎﻥ بن عبدالعزيز” ﻋﻠﻰ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺘﺮﺍﻭﻳﺢ مع تعليق حضور للمصلين.

وأكّد الشيخ “عبدالرحمن السديس” على أهمية اتخاذ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﺮﺍﺯﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﺪﺍﺑﻴﺮ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ، منوّها إلى أن ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ هذه الخطوة ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺨﻔﻴﻒ ﻭﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺜﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﺻﺤﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﻤﺼﻠﻴﻦ.

تحت شعار (معا من أجل بيئة أفضل لنا وللأجيال القادمة), نظّمت الهيئة العامة للبيئة حملة للنظافة والتعقيم في مدينة بنغازي, حيث استهدفت شوارع وميادين منطقة “الصابري” ومركز المدينة.

وجاءت الحملة في شكل عمليّات “كنس وإزالة للأتربة وعملية تطهير واجهات المنازل والمحلات”.

قامت اللجنة الاستشارية الطبيّة المكلّفة للنطاق الجغرافي والإداري لمنطقة درنة، بوضع التجهيزات الأخيرة على مركز الرصد والاستجابة الأولّي ببلدية أم الرزم.

كما قامت اللجنة، باجتماع ضمّ كلًا من عضو مجلس النواب عن بلدية الرّزم، ورئيس اللجنة الاستشارية الطبية، ومسؤولين من القطاع الصحي بالبلدية، ومدير مدرية أمن أم الرزم؛ وذلك للاطلاع على آخر المستجدّات بالخصوص


شرعت الهيئة الليبيّة للإغاثة ببلديّة الكفرة، في توزيع المساعدات الإيوائية بمركز الهجرة غير الشرعية بمدينة الكفرة، ويشار إلى أن الهيئة قد استلمت الخميس الماضي, الشحنة الأولى من المساعدات من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للبرنامج الإنمائيّ للأمم المتحدة.

 

اجتمع الأعيان والحكماء والمجلس الاجتماعي لقبائل مدينة سرت، لمناقشة الوضع الراهن الذي تمر به البلاد، وذلك بمقرّ المنسق الاجتماعي للقيادة العامة.

حيث طالب الأعيان بفتح مراكز للتدريب على السلاح، في مدينة سرت بالتنسيق مع القيادة العامة، لاستقبال الراغبين في الالتحاق بالجبهات.

كما ندّدوا بالتدّخل التركي، وانتهاكات تركيا المُمارسة على الأراضي الليبية، والأعمال العدائية التي تعرّضت لها مدينتي صبراتة وصرمان من قبل المليشيات الإرهابية.

 

كشفت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامّة للقوات المسلّحة قيام منصّات الدفاع الجوي بالقوات الجوّية, بإسقاط طائرة تركية مُسيّرة خرجت من “قاعدة معيتيقة العسكرية”, بمحور “خلة الفرجان “. بعد أن حاولت إستهداف التمركزات المتقدمة لوحدات الجيش الليبي.

 

أعلن رئيس مكتب الإعلام بفرع “الشركة الليبية للموانئ” ببلديّة بنغازي السيد “ناصر أبوزيد”, عن قيام رجال الجمارك في ميناء بنغازي البحري، بضبط كميات كبيرة من أقراص الترامادول بعدد 748،800 قرص. وأشاد “بوزيد” برجال الأمن بالميناء, حيث تمّت عملية الضبط بكل دقة ومهنية. وتم بعد ذلك إحالة المضبوطات للنيابة العامة للقيام بالإجراءات القانونية اللّازمة.