2024-10-18

اليوم: 8 مايو، 2020

تفقد فريق الرصد والتقصي العائدين من جمهورية مصر بعد إخضاعهم للحجر الصحي داخل أحد الفنادق بالمدينة، وأوضح الفريق بأنهم سيعملون وبالتنسيق مع الجهات المختصة لإعادة كافة العالقين بكافة البلدان وأنهم على تمام الاستعداد لتلبية كل احتياجاتهم ورعايتهم صحياً أثناء فترة الحجر.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم الخميس نتائج (68) عينة للكشف عن فيروس كورونا وبعد الفحص تبين أن جميع العينات سالبة وخالية من الفيروس.

وبحسب مركز مكافحة الأمراض، فإن الوضع الوبائي المحلّي لفيروس كورونا هو: إجمالي الإصابات (64) مصابًا، (37) منها إصابات نشطة، و(24) الحالات المتعافية، و(3) وفيات.

رست قبالة السّواحل الليبية، قوارب محمّلة بالمرتزقة السوريين، قامت السلطات التركية بإرسالهم لدعم ميليشيات السراج، بالإضافة إلى تعزيزيهم بالذخائر والأسلحة النوعية.

وذلك بحسب معلومات مركز الرصد والمتابعة التابع للقيادة العامة للقوّات المسلحة، الذي نقل عن أحد الصيّادين الذي شارك في عملية نقل المرتزقة السوريين، بأنه تمّ جلب المرتزقة على متن 14 قاربًا ليلاً من البحر إلى البر، وكل قارب سار أربع رحلات، وعلى متنه ما يُقارب عن 20 مرتزقاً لكل رحلة، وفور وصولهم إلى الشواطئ الليبية، قامت مجموعات مسلّحة باستلامهم ونقلهم عبر سيارات رباعية الدفع.

أعلن ديوان المحاسبة بالعاصمة طرابلس عن قيام ميليشيا تابعة لحكومة الوفاق باختطاف “رضا قرقاب”, مدير الإدارة العامة للرقابة المالية بديوان المحاسبة الليبي, وهو ما يؤكد الخلافات العميقة في حكومة السراج في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية, واستنكر الديوان عملية الخطف والاحتجاز القسري، متأسفاً أن تكون الجهة التي يفترض أن تنفذ القانون في العاصمة هي المنتهكة له, متّهما المدعو “فتحي باشاغا” بإخفاء “قرقاب” قسراً بغرض منعه وثنيه عن الرقابة على بعض معاملات وزارة الداخلية وحساباتها المصرفية.