2024-10-18

اليوم: 11 مايو، 2020

أصدر مدير مديرية أمن بنغــازي العميد “عادل عبدالعزيز” تعليماته لجميع الأجهزة الأمنية والعسكرية بإغلاق المحلات التجارية، باستثناء محلّات بيع المواد الغذائية، شريطة التزامها بالتدابير الاحترازية للوقاية من كورونا؛ والتي تتضمّن تنظيم عملية البيع، والتقيّد بساعات الحظر المفروضة، بالإضافة إلى التأكيد على الإغلاق التّام للأندية الرياضية، وصالونات الحلاقة والتجميل، والمطاعم والمقاهي، واستمرار فتح الصيدليات فقط على مدار الساعة.
وشدّد مدير أمن بنغازي على جميع أصحاب الأنشطة المذكورة بالتقيّد بالتعليمات الصادرة، مؤكدًا بأنه سيتمُ معاقبة المخالفين.

أعلنت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للقوات المسلحة عن العملية النوعية التي قامت بها “مفرزة” للقوات المسلحة الليبية في ساعات الفجر الأولى لليوم الأحد، حيث تم في العملية القضاء على قائد الفيلق الثاني المدعو “محمد هنداوي” وهو أحد المرتزقة التابعين للغزو التركي في محور عين زاره بمدينة طرابلس.

قامت فرق الرصد والتقصّي ببلدية المرج، بالكشف على نزلاء الحجر الصحي العائدين من الخارج، ومتابعة الوضع الصحّي للمصابين بأمراضٍ مزمنة، وذلك بحسب ما أفادت به إدارة الخدمات الصحية بالبلدية.
وبمتابعة حالتهم الصحية، والكشف عليهم، لم تسجّل فرق الرصد والتقصّي أي أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا.

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيله صالح عيسى” بمدينة القبة مع مجلس قبائل الجبارنة، ورئيس المجلس الأعلى لقبائل ازوية، وتم في اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمستجدات السياسية في البلاد، وبحث “فخامته” مع أعيان وحكماء القبائل المبادرة التي تم عرضها على الشعب الليبي كخارطة طريق للخروج من الأوضاع القائمة.
وأكد وفد القبائل وقوفه ودعمه لمجلس النواب الليبي، والتحامهم بالقوات المسلحة العربية الليبية في حربها ضد الإرهاب، ودعا “مجلس قبائل الجبارنة” إلى ضرورة تحرير كافة التراب الليبي من الإرهاب والفوضى وتوحيد الجهود الوطنية في التصدي للعدوان والغزو التركي على ليبيا، لاستعادة السيادة الوطنية وحماية مقدرات الدولة من الأطماع الخارجية.

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية “عبد الله الثني” اليوم الأحد، اجتماعا موسعا ضم كلّا من اللجنة الفنية المختصة بمنع ازدواجية التوريد والصرف في تغطية احتياجات القطاع الصحي، ومدير إدارة جهاز الإمداد الطبي، ومدير الإدارة المالية بديوان مجلس الوزراء، هذا وبحث السيد “عبدالله الثني” آليّات عمل اللجنة، ومشيدا بدورها لضمان عدم ازدواجية التوريد والصرف وفقا للتعليمات الصادرة بالخصوص، بشأن التدقيق والفحص في كافة الإجراءات المحالة لديوان مجلس الوزراء من وزارة الصحة، أو من جهاز الإمداد الطبي، أو اللجنة الطبية الاستشارية التابعة للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، في ظل توجيهات رئيس الحكومة بتولي اللجنة مهمة الفحص قبل الشروع بإبرام أية تعاقدات بشأن هذه المطالبات، حرصا من سيادته على المال العام وتأكيدا لمبدأ الشفافية.

استهجن الناطق الرسمي باسم القيادة العامّة للقوات المسلّحة الليبية اللواء “أحمد المسماري” اليوم الإثنين، المواقف المتكرّرة للبعثة الأممية إلى ليبيا وصمتها إزاء الخروقات التي تقوم بها المليشيات الإرهابية بالعاصمة طرابلس، المسماري نشر على صفحته بموقع فيسبوك قائلاً: “إن البعثة الأممية ترى بعين واحدة وتسمع بأذن واحدة”.

وبهذه المواقف غير المحايدة؛ تزيد البعثة الأممية إلى ليبيا الطين بلّة عقب الصمت الممنهج الجلي للخروقات التي تقوم بها مليشيات السرّاج الإرهابية والعدوان التركي الغاشم على الأراضي الليبية وتزويد أردوغان لهذه المليشيات بالأسلحة المتطورة رغم قرار مجلس الأمن الدولي لحظر توريد السلاح على ليبيا. بالإضافة إلى الطائرات المسيرة والمرتزقة السوريين التابعين للفصائل السورية الإرهابية وجبهة النصرة الإرهابية.

القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير”خليفة حفتر” يدعم اللجنة الطبية الاستشارية بمركز بنغازي الطبي الأحد بعدد (3000) صندوق من المواد الطبية الخاصة باستخلاص الحمض النووي للفيروسات، وتعتبر هذه المواد كخطوة تحضيرية قبل إجراء تحليل (PCR).

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض صباح اليوم عن نتائج (77) عينة للكشف عن فيروس كورونا كان قد استلمها المختبر المرجعي لصحة المجتمع وبعد الكشف تبين أن جميع العينات سالبة، وخالية من الفيروس.

أعلن مكتب الإعلام بمديرية أمن المرج عن صدور قرارٍ ينص بإعادة فتح بعض المحال والأنشطة الاقتصادية والحرفية بالمدينة.

وكشف البيان عن الكتاب الموجّه من قبل مدير الأمن بالمدينة العقيد “أنور الرخ” إلى رئيس فرع إدارة الدعم المركزي ورئيس قسم النجدة ورئيس قسم الدوريات والتمركزات الأمنية ورئيس مركز الحرس البلدي بالمدينة، بإعادة فتح بعض الأنشطة التجارية والصناعية والحرفية من الساعة السابعة صباحًا إلى السادسة مساء، إلى حين صدور تعليمات أخرى، وذكر المكتب أن هذا القرار قد استثنى المقاهي والحلاقين والصّالات الخاصة بالمناسبات الاجتماعية.