2024-10-18

اليوم: 22 مايو، 2020

ذكرت مصادر إعلامية قيام مسلّحين من المرتزقة السوريين باختطاف فتاة ليبية بعد اقتحام منزل عائلتها في منطقة الكريمية الواقعة تحت سيطرة حكومة السراج.

و أكّدت المصادر أن المرتزقة السوريين اقتحموا منزل المواطن “عبدالحفيظ مبينة” فجر الثلاثاء لأجل السرقة، ولكنهم أقدموا على اختطاف ابنته “وصال عبدالحفيظ مبينة” واقتيادها إلى جهة مجهولة.

وقد استنكر المواطنون عدم إدانة حكومة السراج لهذه الجريمة وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أعلنت “اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا” اليوم الخميس، قرارًا يقضي برفع الحظر عن المساجد لإقامة الصلوات الخمس، وذلك بعد أخذ التدابير اللازمة للوقاية.

وطالب بيان “اللجنة العليا” بضرورة تواصل الغرف الأمنية المشتركة مع هيأة الأوقاف وشؤون الزكاة وذلك للوقوف على تنفيذ التوصيات المحالة إليهم من اللجنة الاستشارية الطبية.

أعلن مركز الفلك الدولي، أن الأحد القادم هو أوّل أيام عيد الفطر، في الدول التي بدأت رمضان يوم 24 أبريل، والتي من ضمنها ليبيا.

وأشار مركز الفلك، إلى أن رؤية الهلال في ذلك اليوم ستكون مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي؛ نظرًا لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، مما سيجعل هذه الدول تكمل عدّة رمضان 30 يومًا.

وأضاف المركز، بأن الدول التي اعتمدت يوم 25 أبريل أول يوم لرمضان، ستتحرى هلال العيد يوم السبت 23 مايو، ليكون أول أيام عيد الفطر في هذه الدول إما الأحد أو الإثنين، ومنها باكستان وإيران وسلطنة عُمان والسودان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإسلامية غير العربية في إفريقيا.

قامت الشركة العامة للبناء والتشييد بالتعاون مع جهاز النهر الصناعي بالعمل على مشروع خط مياه الشرب قطر (1000 مم) من الطريق الدائري الخامس بطريق المطار وإلى تقاطعه الآخر مع شارع فلسطين، ويستهدف المشروع الأحياء الواقعة شمال وشرق المدينة تحديداً الأحياء السكنية:

(شبنة، الوحيشي، السرتي، حي السلام، سيدي يونس، وسط المدينة) نظراً لما تُعانيه هذه المناطق من ضعف في الإمداد المائي.

حيث تم في وقت سابق الاتفاق على تفعيل هذا المشروع وتولّي الشركة العامة للبناء والتشييد الأعمال الإنشائية والميدانية، وتولّي جهاز النهر الصناعي توريد وتركيب المعدات الميكانيكية كمحابس تخفيف الضغط وغيرها.

ويشرف على هذه الأعمال جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق ببلدية بنغازي بالتعاون مع مكتب المشروعات وغرفة العمليات بالبلدية. وينطوي هذا المشروع تحت أعمال لجنة إعادة الاستقرار للمدينة.

عُقد أمس الأربعاء بمديرية أمن الساحل – الجبل الأخضر اجتماعٌ لطرح الخطة الأمنية التي وضعتها الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين البلدية خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث ترأس الاجتماع مدير أمن الساحل – الجبل الأخضر العقيد “مفتاح حميد”. وبحضور رؤساء الأقسام والمراكز ومُساعدَي الشؤون الأمنية والعامة.

وتم خلال الاجتماع بالأجهزة الأمنية طرح الخطة الأمنية المعدّة لتأمين المدينة خلال أيام عيد الفطر، وحثها على التنسيق المشترك والتعاون فيما بينها بما يكفل بسط القانون بصورة حازمة وملاحقة المخالفين قانونياً وضبطهم، ومنع أي خروقات أمنية قد تحدث خلال هذه الأيام المباركة.

استقبل ميناء بنغازي البحري أمس الأربعاء، ناقلة الغاز “GAZ UNITED ” التي تحمل على متنها ما يقارب عن (3000) طن متري من غاز الطهي لدعم السوق المحلية.

ناقلة الغاز رست بميناء بنغازي البحري على الرصيف النفطي المخصّص، قادمةً من اليونان وفي انتظار إفراغ حمولتها لإمداد السوق المحلية بغاز الطهي ولمنع عمليات انقطاعه عن المواطنين وتعثّر حصولهم عليه.

أعلنت الحكومة الليبية أمس الأربعاء بأن عطلة عيد الفطر لهذا العام تقرّرت بثلاثة أيام اعتبارا من أول يوم في شهر شوال للعام 1441هـ لجميع القطاعات والمؤسسات والمصالح العامة وتستثنى من ذلك المؤسسات التي تتطلب طبيعة نشاطها وجود العاملين بها، على أن يراعى حفظ حقوقهم في ذلك.