2024-10-19

اليوم: 14 يونيو، 2020

المسماري: الموافقة على اجتماعات 5+5 صورية وهناك تحشيد لقوات الوفاق

المسماري: نرجو من جميع النشطاء التوقف عن نشر أي معلومات حول تحركات الجيش الوطني على الإنترنت

المسماري: حدثت عمليات تخريب واسعة من قبل قوات الوفاق في عديد المناطق التي دخلوا إليها

المسماري: نستنكر الفيديو الذي بُث اليوم والذي يوثق تعذيب مواطنين مصريين ومن قاموا بهذا العمل لا يمثلون الليبيين

شارك مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية “محمد الجبالي” في اختتام الدورة التدريبية الثانية عشرة “للعناصر الطبية والطبية المساعدة في مجال الفريق الطائر لفرق الرصد والتقصي” بمدينة بنغازي، والتي تنظمها “الأكاديمية العربية الأفريقية للدراسات”.

وكشف “الجبالي” أن هذه “الدورة المتقدمة” تهدف إلى الارتقاء بكفاءة الأطقم الطبية لمواجهة فيروس COVID_19.

مضيفا إجمالي المتدربين المشاركين بالدورات التدريبية منذ انطلاقها في السادس من فبراير الماضي، ناهز الـ312″ متدرباً.

وفي سياق متصل أوضح رئيس “الأكاديمية الأفريقية للدراسات” الدكتور “عادل الذيب” أن هذه الدورات تشتمل علي عدد من المجالات الشديدة الأهمية في مجال مكافحة الأوبئة، من حيث طرق الوقاية ومنع انتقال العدوى كما تتضمن مجالات الدعم النفسي للحالات المرضية.

وتجدر الإشارة بأن فعاليات الدورة شهدت حضور مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة السيد “نوري الفسي”، وعدد من المسؤولين والخبراء في مجال الصحة العامة.

قام مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة في الحكومة الليبية السيد “نوري الفسي”، بزيارة ميدانية “لمركز بنغازي الطبي، ورافقه خلالها كل من مدير “التفتيش والمتابعة” لمستشفى الجمهورية، ومدير “مكتب التفتيش والمتابعة” لمستشفى الأطفال بمدينة بنغازي.

حيث تفقد مدير إدارة التفتيش والمتابعة عددا من الأقسام الإيوائية بالمشفى.

وقال السيد”نوري الفسي”: إن هذه الخطوة تأتي بناءً على تعليمات مشددة من وزير الصحة الدكتور “سعد عقوب”، حرصا من سيادته على سير العمل بالمراكز الصحية بجودة وكفاءة، لتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن الكريم.

أعلن مدير فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض سبها السيد “عبدالحميد الفاخري” اليوم الاحد عن وفاة حالة جديدة مصابة بفايروس كورونا ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى (9) وفيات.

في إطار المصلحة العامة والمسؤولية المهنيّة، قام رئيس المجلس التسييري لبلدية المرج “وليد صلهوب” رفقة رئيس المجلس التسييري لبلدية الساحل، بالتوجّه الى منطقة طلميثة، لغرض تسليم بعض التجهيزات الخاصة بالإنقاذ البحري، من قبل رئيس الغرفة المشتركة للإنقاذ البحري إلى رئيس وحدة الإنقاذ البحري طلميثة.

وبدوره تكفّل المجلس التسييري لبلدية المرج بصيانة المبنى الخاص بوحدة الإنقاذ البحري طلميثة، تشيجعًا لهم للقيام بواجبهم على أكمل وجه.

بناءً على القرار الذي كان قد أصدره رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية؛ بشأن تشكيل لجنةٍ تضطلع بتوفير احتياجات النازحين من المنطقة الغربية.

قام وزير الحكم المحلّي السيد “عادل الزايدي” ورئيس اللجنة المشكّلة بموجب القرار الآنف ذكره؛ بإصدار قرارٍ بتشكيل عدة لجانٍ فرعية بالبلديات؛ لتتوّلي مهمّة حصر وتسجيل النازحين.

على أن يترأّس كل لجنة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بكلّ بلدية، وبعضوية مندوبين عن كلٍ من: المجلس البلدي, مديرية الأمن بالبلدية، الهلال الأحمر، مفوضية الكشاف والمرشدات.

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية السيد “عبدالله الثنّي” اليوم الأحد، اجتماعًا ضمّه برئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، على ضرورة المحافظة على أموال المؤسسة الليبية للاستثمار، من خلال متابعة الاستثمارات الليبية في كل مكانٍ، وحصرها ورصد حجم الخسائر الناجمة عن سيطرة الأجسام غير الشرعية على أصول المؤسسة وعوائدها.

وشدّد رئيس الوزراء على مجلس إدارة المؤسسة، بأن يقوم بإتمام الإجراءات القانونية اللازمة؛ لمعاقبة كلّ من سوّلت له نفسه العبث بأموال المؤسسة.

أعلنت وزارة الخارجية التركية عن تأجيل لقاء وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف” إلى وقتٍ لاحق، مما يؤشّر إلى وجود خلافٍ وعدم تفاهمٍ.

وأفادت أيضَا بأنه بناءً على المكالمة الهاتفية التي أجريت بين الوزيرين فقد تمّ الاتفاق على استمرار المباحثات على مستوى مساعدي وزيرَي الخارجية في الأيام المقبلة.

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد، احتمالية هبوب رياح شمالية غربية قوية على ساحل سرت حيث تصل سرعتها إلى 25 عقدة، مشيراً إلى أن السماء ستكون صافية على الساحل من رأس جدير إلى سرت، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، تكون سرعتها بين (10-20) عقدة على ساحل سرت، تصل إلى (25) عقدة، تتسبب في ارتفاع الأمواج بين نصف متر إلى 2.25 متر على ساحل طرابلس.

أما الساحل من رأس لانوف حتى طبرق السماء قليلة السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين (05-20) عقدة.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بسبها في ساعة مبّكرة من صباح اليوم الأحد، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا في المدينة.
ونقلاً عن إدارة الرصد والتقصّي والاستجابة السريعة بالمركز، فحالتَا الوفاة تعودان لسيّدتَين بلغتا من العمر قرابة الـ(65) عاماً.