2024-10-19

اليوم: 15 يونيو، 2020

أعلنت إدارة مستشفى الهوّاري أن قسم الإيواء بالمستشفى، استقبل فجر اليوم الإثنين حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، لتكون الحالة السادسة التي يستقبلها المستشفى.

وأوضحت إدارة المستشفى، أنّ الحالة المسجّلة تعود لسيّدة عائدة من مدينة “الزيغ” بالجنوب تبلغ من العمر (39) عامًا، وبوضعٍ صحي مستقر.

وأكدت إدارة المستشفى أن جميع الحالات التي استقبلتها المستشفى والبالغ عددها 6 حالات (4 سيّدات وطفلتان) وضعهنّ الصحي مستقر، ويتم تقديم الخدمات الصحيّة لهن على أكملِ وجه.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية “أحمد حافظ” في تعليقه على اعتقال وتعذيب نحو “200” شخص من العمالة المصرية الموجودين في ليبيا، من قبل مليشيات السراج، أن الأمر يجب أن يتم النظر فيه من قبل الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأعلن عضو مجلس النواب المصري “مصطفى بكري” أن حكومة السراج تعاملت مع المعتقلين بطريقة مهينة، مطالبا باتخاذ موقف حاسم تجاهها، ودعم جهود القوات المسلحة الساعية إلى استتباب الأمن والاستقرار في البلاد.

عقد رئيس قسم شرطة النجدة الرائد “أشرف الدباشة” اليوم الإثنين، اجتماعًا ضمّه بأعضاء وحدة الشؤون الإدارية وضبّاط الخفر ومسؤولي الواجبات بالقسم.

وتخلّل الاجتماع، مناقشة التعليمات التي كانت قد صدرت من قبل مدير أمن المرج خلال الجمع الشهري للقسم الفترة الماضية والتي كان أبرزها: تعاون أعضاء الشرطة مع اللجنة المشكّلة لتولّي شؤون النازحين من مدينة ترهونة، وتشديد الحراسة على الأماكن الحكومية التي تخص النازحين، والتركيز على الدوريات المتحركة والثابتة وضبط المخالفين داخل المدينة.

كما تطرّق الاجتماع، إلى بحث جميع الصعوبات التي تعرقل سير العمل، وكيفية حلحلتها.

واختتم الاجتماع بتشديد رئيس قسم شرطة النجدة على تنفيذ التعليمات. موكّدًا على أنه ستتخذ الإجراءات القانونية حيال عدم المتقيّدين بهذه التعليمات وحيال المقصّرين أيضًا.

أطلقت شركة “سبيس إكس” الأمريكية، الرائدة في هندسة الطيران والفضاء. صاروخ “فالكون 9” الذي يحمل 58 قمرا صناعيا تابعا لمشروع “ستارلينك”.

ونشرت الشركة “فيديو” يظهر عملية إطلاق الصاروخ الذي يحمل إضافة للأقمار الصناعية المذكورة.

وتعدّ أقمار “SpaceX” الصناعية جزءًا من مجموعة “Starlink” العلمية التي تقوم الشركة ببنائها لتوفير اتصال بالإنترنت على الأرض.

ومن المتوقع أن تجري “سبيس إكس” اختبارا تجريبيا خاصّا لأقمارها الصناعية التي تعمل على توفير شبكة الإنترنت حول العالم.

أعلن رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة كورونا بالجبل الأخضر السيد “عبدالرحيم مازق” أمس الأحد عن ارتفاع حصيلة إصابات كورونا إلى (5) إصابات جديدة، بعد إعلان تسجيل أربع حالات قادمة من جمهورية مصر في وقت سابق، كما قال أن الحالات جميعها نُقلت إلى المستشفى لتلقي أفضل الخدمات الطبية، وأن جمعيهم بصحّة جيدة، كما تم نقل المخالطين إلى مقرات الحجر الصحي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

سجّلت أسعار الدولار صباح اليوم، تراجعا أمام العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية نتيجة للمخاوف من موجة ثانية من الإصابات بمرض كوفيد-19.

ويرى مراقبون أن هذا الانخفاض يأتي بعد ظهور حالات جديدة في بكين وارتفاع حالات الإصابة في الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الجاري.

وأعلن “أولريخ لوختمان” مدير أبحاث سوق الصرف والسلع الأولية في “كومرتس بنك”، إن أنباء الإصابات الجديدة بوباء COVID_19 متداولة منذ فترة طويلة، وأن عدم ارتفاع عملات “الملاذ الآمن” الأخرى، مؤشر على ضعف قيمة الدولار في الآونة الأخيرة.

تواصل أسعار النفط في تسجيل الخسائر منذ الأسبوع الماضي، بالتّزامن مع تسجيل حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في الصين واليابان والولايات المتحدة، الأمر الذي أثار المخاوف من احتمال عودة المرض للتفشي على نطاق واسع بما قد يضر بتعافي الطلب على الوقود.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى 1.32 دولار بما يعادل 3.4 بالمائة إلى 37.41 دولار للبرميل. وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.75 دولار أو 4.8 بالمائة إلى 34.51 دولار للبرميل.

وتراجعت الأسواق المالية بشكل عام يوم الإثنين وسط تقارير عن سلسلة جديدة من الإصابات بالمرض في العاصمة الصينية بكين.

كما سجّل الخامان القياسيان تراجعًا بنحو 8% الأسبوع الماضي في أول انخفاض أسبوعي منذ أبريل الماضي مع عودة حالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة للزيادة.

أعلن وزير الطيران المدني المصري “محمد منار” أمس الأحد، عن بداية استئناف “حركة الطيران” في جميع المطارات المصرية اعتبارا من مطلع يوليو المقبل.

و أشار وزير الطيران المصريّ مشيرا أن حركة الطيران ستعود بشكل تدريجيّ لجميع مطارات العالم.

وفي سياق متصل أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء بالحكومة المصرية المستشار “نادر سعد”، أن حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الداخلية ستبدأ من جديد في مستهلّ يوليو المقبل.

أعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أمس الأحد عن رفع الحظر والقيود التي كانت مفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، كما قرّر إجراء تخفيف إضافي لتدابير الإغلاق يشمل إعادة فتح المقاهي والمطاعم، وأعرب قائلاً: إني سعيد بهذا الانتصار وأن فرنسا باتت ضمن التصنيف “الأخضر”، مضيفاً أن استئناف الدراسة إلزاميٌ اعتباراً من 22 يونيو الجاري.

أبدى الجيش العراقي استنكاره للأفعال المتعمدة من قِبل المقاتلات الجوية التركية ووصفها “بالاستفزازية”، وطالبت القوات العراقية اليوم الإثنين، تركيا بالكّف عن اختراق الأجواء العراقية الذي قامت به مساء أمس الأحد.

حيث قامت (18) طائرة تركية باختراق المجال الجوي العراقي متجهة نحو محافظات ( سنجار – مخمور- الكوير- أربيل) استهدفت من خلالها مخيماً للاجئين قرب (مخمور وسنجار).

وأضاف أن مثل هذه التصرفات تعتبر انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية ولا تتماشى مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، مشدّداً على عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات التزاماً بالمصالح المشتركة بين البلدين.