2024-10-19

اليوم: 23 يونيو، 2020

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أمس الإثنين، تسجيل (24) إصابة جديدة من أصل (1055) عيّنة موزعة في كل من (بن جواد، طرابلس ، البريقة، اجدابيا، سبها، مصراتة) وبعد إجراء التحاليل تبين أن عدد (1031)عيّنة سالبة وعدد (24) عيّنة موجبة مفصلة على النحو الآتي:

سبها: خمسِ حالات مخالطة وثلاث جديدة
بن جواد: حالة واحدة جديدة
اجدابيا: حالة واحدة جديدة
البريقة: حالة واحد مخالطة
طرابلس: تسع حالات مخالطة
مصراتة: أربع حالات جديدة

كما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن من ضمن العينات السالبة تماثلت (13) للشفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى (116) متعافياً.

أعلنت اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة كورونا اليوم الإثنين، تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا.
الحالة الأولى بمدينة بن جوّاد، تمّ تحويلها لمستشفى الهواري العام بعد تأكيد إصابتها، ليرتفع عدد الإصابات إلى (13) إصابة بمدينة بنغازي.

قال مصدر في وزارة الخارجية المصرية، مساء أمس الأحد: إن القاهرة تدعم مساعي الشعب الليبي والمؤسسات الشرعية في الدولة الليبية في حل سياسيّ يحفظ لليبيا وحدتها وأمنها واستقرارها.

وأدان المصدر بيان حكومة “فائز السراج” الرافض للمبادرة التي أطلقها فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيله صالح”، والتي أعلن عنها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة في السادس من يونيو الجاري.

وأضاف المصدر أن “فائز السراج” يهدر فرصة ثمينة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، والذي سيسهم بشكل مباشر في استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة بأكملها.