2024-10-19

اليوم: 24 يونيو، 2020

أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض السيد “حافظ ارحيم محمد” عن تسجيل إصابة (7) حالات جديدة مخالطة للحالات الأربعة السابقة.

وأضاف السيد “حافظ” بأن الوضع الوبائي سيصبح في غاية الخطورة ما لم يلتزم المواطنون بالإجراءات اللازمة وتطبيق التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من انتشار الوباء.

م

أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض السيد “حافظ ارحيم محمد” عن تسجيل إصابة (7) حالات جديدة مخالطة للحالات الأربعة السابقة.

وأضاف السيد “حافظ” بأن الوضع الوبائي سيصبح في غاية الخطورة ما لم يلتزم المواطنون بالإجراءات اللازمة وتطبيق التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من انتشار الوباء.

قالت رئيس اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا الدكتورة فتحية العريبي، في بيان صدر عن اللجنة الاستشارية الطبّية أمس الأوّل، أنّ رؤساء اللجان الفرعية فشلوا في عملهم وأنهم لم يجهّزوا مراكز للعزل الصحي رغم دعمهم من اللجنة منذ وقت مبكر من هذه الجائحة وكانت رسائلهم توضح أن الأمور تسير على أحسن ما يرام وبشكل ممتاز.

ولفتت “العريبي” إلى إدراك هذا الأمر عقب ظهور الحالات الجديدة المُصابة، ليتّضح بعدها بأنّه لم يتم تجهيز أي مركز للعزل باستثناء مدينة البيضاء وطبرق ودرنة.

وأوضحت الدكتورة رئيس اللجنة أنّه في حال عدم التحرك وتجهيز مراكز للعزل فإن اللجنة ستقرّر الإبقاء على الحالات المصابة التي تصنّف إصابتها بالخفيفة في منازلها، ونقل فقط الحالات الحرجة للمستشفيات لتلقّي العناية والخدمات الطبّية.

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، أمس الثلاثاء، توزيعها نحو (21) ألف أسطوانة غاز، بالإضافة إلى (5.5) ملايين لتر من وقود البنزين تم توزيعها على المنطقتين الشرقية والوسطى.

وأشارت شركة البريقة إلى أن الفرق الفنية وزّعت أكثر من (7) ملايين لتر من وقود الديزل، على شركات التسويق. سُحبت من مستودعات رأس المنقار وطبرق، بينما بلغت الكميات الموزعة لصالح مؤسسات الدولة من وقود الطائرات نحو (384) ألف لتر، سُحبت من مستودعات مطارات بنينا وطبرق والكفرة والأبرق ومستودع البريقة في مدينة طبرق.

نتيجة لعدم استقرار الوضع الوبائي وتزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي استقبلها مستشفى الهوّاري العام ببنغازي، إضافة إلى الحالات المخالطة التي تم حجرها بمركز بنغازي الطبّي.

أصدرت مديرية أمن بنغازي تعليماتها بالتشديد على إغلاق الأندية الرياضية، والأسواق الشعبية، وصالونات الحلاقة والتجميل، والمطاعم والمقاهي.

وأكّدت مديرية أمن بنغازي على المواطنين بضرورة الحرص والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، تطبيقًا لإجراءات مجابهة الفيروس، وحفاظًا على سلامتهم.

استقبل رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية السيد “عبدالله الثني” عضو مجلس النواب الممثل عن مدينة بنغازي السيد “عصام الجهاني”، وذلك لمناقشة سير عمل مشاريع الحكومة بمدينة بنغازي.

وأشاد عضو مجلس النواب على دور رئيس مجلس الوزراء، في متابعة كافة المشاريع القائمة بمدينة بنغازي، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع شهدت تطوراً وتقدماً ملحوظاً.

وتمّ خلال اللقاء مناقشة المعوّقات التي تعيق سير عمل المشاريع، وآلية حلحلتها.

شرعت اللجنة الاستشارية الطبية طبرق بالتعاون مع اللجنة التابعة للمركز الليبي للبحوث والدراسات بصندوق الضمان الاجتماعي، أمس الثلاثاء، في إجراء المسح العشوائي للمواطنين داخل أحياء مدينة طبرق.

وحسب المركز الإعلامي لمركز طبرق الطبّي فإن هذه الخطوة جاءت من خلال فريق متكوّن من أطباء ومُمرّضين وفنيين، للمباشرة في عملية إجراء المسح العشوائي والاستدلال عن الوضع الوبائي لجائحة كورونا بمدينة طبرق.

كما أقامت اللجنة قبيل عملية المسح، لقاء عمل لتدريب فرق الرصد الطبية على الطرق المتبعة في عملية المسح العشوائي الميداني، تبعتها طريقة الإشراف على عملية المسح داخل مدينة طبرق.

كشفت وحدة الإحصاء بقسم المرور والتراخيص بنغـازي، عن إحصائية حوادث الطرق خلال النصف الأول من شهر يونيو لعام 2020.

وأظهرت الإحصائية أن إجمالي عدد الحوادث بلغ (52) حادثاً، منها عشرة حوادث أودت بحياة (18) شخصًا.

كما أسفرت تسعة حوادث عن إصابة (17) شخصًا بإصابات بليغة، بينما أصابت سبعة حوادث (8) أشخاص بإصابات طفيفة.

وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد حوادث إتلاف السيارات بلغ عدد (26) حادثاً، كما أظهرت الإحصائية القيمة المالية للمركبات التالفة والتقديرية وهي (990,000) دينار ليبي.

وأرفقت وحدة الإحصاء تقريرها بإجمالي المخالفات الفورية، البالغ عددها (400) مخالفة.

اجتمع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية السيد “عبدالله الثني” أمس الثلاثاء بديوان رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي مع رئيس مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي السيد “عبدالله الورشفاني.
وذلك لمناقشة إعادة تشكيل مجلس إدارة الصندوق وفقاً لقرار مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، وآلية سير العمل ووضع خطط لحل كافة المشاكل التي تواجهه.
مشدداً على ضرورة وضع حلول للشركات التابعة للصندوق، بما يشمل مشاكل أصحاب المحافظ الاستثمارية.

كما تم خلال الاجتماع تكليف السيد “عبدالله جمعة أبو الحاج الورشفاني” رئيساً لمجلس إدارة الصندوق ومديراً عاماً له.

عقدت لجنة حصر وتحديد أولويات مشاريع البنية التحتية، المشكّلة بموجب قرار رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، أمس الثلاثاء اجتماعها الثاني في ديوان بلدية بنغازي.
برئاسة رئيس المجلس التسييري للبلدية وعضوية الهيأة العامة للإسكان والمرافق وإدارة الشؤون الفنية والمشروعات بديوان مجلس الوزراء وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وعدد من المُختصين في مجال البُنية التحتيّة.

ونتج عن الاجتماع الاتفاق على تفعيل مشاريع محطات الرفع والضخ لخطوط الصرف الصحي التي تم التعاقد بشأنها خلال السنوات السابقة واعتبارها من الأولويات. إضافة إلى اعتماد المشاريع ذات الأولوية خلال الفترة القادمة في مجالات البنية التحتية المُختلفة الأخرى.