2024-10-18

اليوم: 28 يونيو، 2020

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية السيّد “عبد الله الثني” أمس السبت، اجتماعًا ضمّه بوزير الداخلية المستشار “إبراهيم بوشناف” وذلك لمناقشة سير عمل وزارة الداخلية، والأوضاع الأمنية للبلاد.

وأكد السيد “الثني” خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق الحظر بين المدن للحدّ من انتشار الفيروس، مشددًا على ضرورة تنفيذ تعليمات اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بالخصوص.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أمس السبت تسجيل (14) إصابة جديدة من أصل (1062) عيّنة موزعة في كل من(سبها، بنغازي، زليطن) وبعد إجراء التحاليل تبين أن عدد (1048) عيّنة سالبة وباقي العينات موجبة مفصلة على النحو الآتي:

– سبها: (10) حالات، ستة مخالطين، وأربع حالات جديدة.
– زليطن: حالة واحدة جديدة.
– بنغازي: (3) حالات مخالطة.

كما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن من ضمن العينات السالبة تماثلت (29) حالة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى (171) متعافيا.

في إطار الحملات الموسّعة التي يقوم بها جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدّامة اجدابيا؛ لضبط المخالفات الممارسة داخل الأنشطة التجارية بالمدينة.
شرع عناصر الجهاز في إغلاق عددٍ من المطاعم؛ جرّاء مخالفاتها الصحية، والمتمثّلة في انعدام النظافة للأغذية ومعداّت صنعها، وطريقة حفظها.

بالإضافة إلى المخالفات القانونية لدى بعض العاملين بالمطاعم؛ من عدم استيفائهم للإجراءات القانونية، والشهادات الصحية، وتصاريح مزاولة المهنة.