2024-10-18

اليوم: 1 يوليو، 2020

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن إطلاقها لشاشةٍ جديدة مخصّصة لهواة الألعاب، أطلقت عليها اسم Odyssey G9 .

الشاشة التي ستطلقها الشركة بمقاس 49 بوصة، ودقّة عرض Dual Quad التي تعادل 1440*5120 بيكسل، ومعدّل سطوع 1000 شمعة في المتر المربع الواحد، وبمعدل تردّد يصل حتّى 240HZ الأمر الذي يجعلها تعمل بشكل متوافق مع الألعاب الحديثة .

وزوّدت الشركة الكورية الجنوبية الشاشة الجديدة بمَنفذَي Display Port 1.4، منفذ HDMI 2.0، و3 منافذ USB 3.0 مما يجعلها قادرة على الاتصال مع الحواسيب ومختلف أنواع الأجهزة الذكية، ومنفذ 3.5 للسماعات .

هذا وتحتوي الشاشة أيضاً على مجموعة من الميزات الحديثة والمتطوّرة كميزة TUV Rheienland، وشهادة Eye Comfort، ميزة Virtual AIM Point، ميزة Black Equalizer، وتقنيات NVidia G-SYNC، وFreeSync Premium PRO .

الجدير بالذكر أنّ سامسونغ لم تكشف حتى اللحظة عن سعر الشاشة الجديدة التي ستطلقها باللون الأبيض وبنظام إضاءة خلفية.

قال الناطق الرّسمي باسم القائد العام للقوّات المسلّحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء؛ إن القيادة العامّة تدرس احتمالية دمج التسليح -مستقبلاً- بين المُعسكرين الشرقي والغربي .

وأوضح المسماري أنّ سبب اهتمام القيادة العامة للقوّات المسلّحة بالسلاح روسيّ الصنع؛ يعود لخبرة القادة العسكريين الليبيين به .

وأضاف المسماري في معرض حديثه، قوله: ” إنّنا نهتمّ بالسلاح الروسي لأننا تخرّجنا من المدرسة العسكرية الروسية، ولا أستطيع الآن الإجابة عن سؤال التعاون مع روسيا في المستقبل بعد رفع الحظر؛ لأنه سؤال يحتاج إلى خطة استراتيجية مستقبلية، ويحتاج إلى اعتماد هيكلة القوّات المسلّحة الليبية من جديد، وسنرى في المستقبل هل سنعتمد على السلاح الشرقي أم الغربي ” .

وانتقد “المسماري” في تصريحاته الموقف الذي يتّخذه المجتمع الدولي من ليبيا في قضية حظر توريد السلاح، موضّحاً أن مجلس النواب يتعامل مع القضية.

كشفت شركة Donut Robotisc اليابانية أنها بصدد إطلاق قناع ذكي أطلقت عليه اسم C-Mack. بتركيبة تقنية تحتوي على مجموعة من الميزات التقنية المناسبة للتعامل مع تطورات الوباء العالمي، ومعرفة آخر مستجدّاته.
ويماثل القناع C-Mack الأقنعة الموجودة في الأسواق، المصنوعة من البلاستيك، وسيكون قادرًا على الاتصال بتطبيق ذكي يمكن تثبيته على الهواتف الذكية.
ومن ضمن مميّزات القناع الذكي قدرته على تحويل الكلام إلى نصوص تظهر على الهاتف الذكي، كما يمكن للمستخدم إجراء المكالمات، وتضخيم مستوى الصوت، بالإضافة لقدرته على الاتصال بشبكة الإنترنت، والترجمة من اللغة اليابانية إلى 8 لغات أخرى.

أعلنت إدارة ميناء بنغازي البحري أمس الثلاثاء عن بدء تشغيل الحوض العائم الخاص بصيانة السفن وناقلات النفط «Floating Dock» التابع للقاعدة البحرية بنغازي.

وأشارت الإدارة إلى أن الميناء يمنح بذلك خدمة جديدة لمالكي السفن والناقلات، ويزرع نواة صناعة النقل البحري التي يفتقر لها الميناء .

وأوضحت الإدارة صعود الحفارة (كراكة) على متن الحوض العائم بكوادر ليبية خالصة من طاقم الحوض وطاقم الحفارة، مشيرةً إلى أنّ أعمال البنية التحتية للميناء تتزامن مع ممارسة الميناء لأعماله الروتينية اليومية واستقبال السفن التي ظلت تفرغ حمولتها، على رأسها سفن الحاويات والإسمنت والحبوب والخردة والسيارات .

وفي سياق متّصل، قالت إدارة الميناء إنّها تكاد تستكمل تركيب جميع كاميرات المراقبة بالميناء، والقيام بأعمال تمهيد الطرق والإنارة، وفقا لمتطلبات المدوّنة الدولية لأمن السفن والموانئ .

أصدر آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء “سالم الرفادي” قرارًا بتشكيل قوة أمنية لمساندة جهاز الحرس البلدي في تطبيق قرار الحظر الصادر عن وزارة الداخلية والمجلس التسييري لبلدية طبرق، لإغلاق مداخل ومخارج المدينة، للحدّ من تفشّي جائحة كورونا.

وأفاد المكتب الإعلامي لبلديّة طبرق بأن هذا القرار جاء بناءً على الاجتماع الذي ضمّ رئيس المجلس التسييري للبلدية “فرج بوالخطابية” مع آمر منطقة طبرق العسكرية، للوقوف على الوضع الأمني بالمنطقة، وإمكانية دعم القوات المسلحة للجهات الأمنية العاملة بالمدينة.
وأوضح المكتب أن المنطقة العسكرية ستدعم جميع الأجهزة الأمنية، بقوى مساندة لبسط السيطرة على مداخل ومخارج المدينة.

أعلن المركز الوطنيّ لمكافحة الأمراض أمس الثلاثاء، تسجيل 22 حالة إصابة بفيروس كورونا مفصّلة على النحو التالي:
– سبها: 14 حالة (11 حالة مخالطة، وثلاث حالات جديدة)
-مصراتة: حالة واحدة جديدة.
– طرابلس: 5 حالات (حالتان مخالطتان، وثلاث حالات جديدة)
– الكريمية: حالة واحدة جديدة.
-العامرية: حالة واحدة جديدة.

كما أعلن مركز مكافحة الأمراض عن تماثل (3) حالات للشفاء، وتسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد الوفيات إلى (24) حالة وفاة.

بمناسبة اليوم العالمي للعمل البرلماني الذي يوافق 30 يونيو من كل عام، هنّأ رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي الدكتور “يوسف العقوري” جميع البرلمانيين في ليبيا.

وأوضح “العقوري” أن البرلمانات الفعّالة هي أهم ركائز النظام الديمقراطي، فهي تمثّل أصوات الشعوب، وتشرّع القوانين، وتحاسب الحكومات. مشيرًا إلى أن تجربة العمل البرلماني في ليبيا هي تجربة جديدة ولا يزالُ الطريق طويلًا للوصول إلى المستوى المطلوب، كما أن البرلمان الليبي يجب أن يعمل على قضايا ملحة وأبرزها ملف المصالحة وتعزيز حقوق الإنسان ونشر قيم المواطنة ودولة القانون.