سان فرانسيسكو 20 يناير-2022
أطلقت إنستغرام، الأربعاء، اختبارا لميزة اشتراك مدفوعة جديدة للمبدعين ضمن تطبيقها على كل من iOS وأندرويد، ومن خلال هذه الميزة الجديدة تمنح “إنستغرام”، المملوكة لشركة “ميتا” منشئي المحتوى القدرة على تقديم مواد حصرية لمتابعيهم ضمن الاشتراك المدفوع.
وأتاحت الشركة هذه الميزة للاختبار في تطبيقها، لعشرة من المبدعين الأمريكيين فقط، ممن يتراوح محتواهم بين الأساليب الرياضية والفنية إلى علم التنجيم، حيث يمكن ضبط المحتوى بأسعار شهرية متنوعة تتراوح من 0.99 دولار إلى 99 دولارا، والتي سيتم تحديدها من قبل صانعي المحتوى بناء على تقييمهم للمحتوى الخاص بهم، وستذهب جميع الأموال التي يتم جمعها من الاشتراكات مباشرة إلى منشئي المحتوى، ولا تخطط “إنستغرام” للاستفادة من هذه الخدمة حتى “2023 على الأقل.
يذكر أنه مع اشتراكات إنستغرام، يمكن لمنشئي المحتوى تطوير روابط أعمق مع متابعيهم الأكثر تفاعلا، وزيادة دخلهم الشهري المتكرر، من خلال منح المشتركين إمكانية الوصول إلى المحتوى والمزايا الحصرية، وكل ذلك ضمن نفس النظام الأساسي حيث يتفاعلون معهم بالفعل، ومن المنتظر أن تزيد “إنستغرام” عدد المنشئين الذين يمكنهم إنشاء اشتراكات مدفوعة في حساباتهم على التطبيق في الأشهر المقبلة.