منظّمة الصّحة العالميّة تفنّد اتهامات “دونالد ترامب” للصين بالوقوف وراء تخليق كوفيد_19 في مختبراتها جنيف_3مايو2020 وكالة أنباء المستقبل (وام)

قالت منظمة الصحّة العالميّة في ردّها على تصريحات الرئيس الأمريكيّ “دونالد ترامب”, بتوفّر أدلّة تثبت أنه تم تخليق “فيروس كورونا” في مختبرات صينية, بأن كوفيد_19 من أصل طبيعي، داعية لتحديد مصدره الحيوانيّ, وكيفية اختراقه لحاجز الأنواع بين الحيوان والبشر.

وأكّد مسؤول الطوارئ بالمنظمة “مايكل راين” خلال مؤتمر صحفي أمس السبت أن العلماء قد اجمعوا على أن هذا الفيروس طبيعي المنشأ, وسط اعتقاد أن الفيروس القاتل انتقل من حيوان إلى البشر، عندما ظهر في الصين أواخر العام الماضي، في سوق للحيوانات في مدينة “ووهان” الصينيّة.

وفي هذا السّياق أعلن المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” في ردّه على الانتقادات التي وجهها “ترامب” لمنظمة الصحة العالميّة، قبل أن يعلق التمويل الأمريكي لها, بعد اتهامها بـ”التقليل من خطورة تفشي الفيروس وتملق الصين”.

قال “غيبريسوس”: إن المنظمة وجهت إنذارا عالميّا بأن تفشي كوفيد_19 يشكّل حالة طارئة للصحة العامة تثير قلقا دوليا, وعندها لم تكن قد سجلت أي وفيات بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.