وكالة سبوتنيك الروسية تجري لقاءات مع عدد من أسرى المرتزقة في السجون الليبية بنغازي 9 مايو 2020 وكالة أنباء المستقبل (وام)

قامت الوكالة الروسية للأنباء “سبوتنيك”، بإجراء مقابلات مع العديد من المرتزقة السوريين الذين تم القبض عليهم من قبل وحدات القوات المسلحة في العاصمة طرابلس، وذكرت الوكالة أن جلّ المرتزقة السوريين تم جلبهم مقابل أموال طائلة، مؤكدا أن مهمتهم انحصرت على حراسة القواعد التركية. وكشفت وكالة “سبوتنيك” عن أحد المرتزقة قوله: إن الضباط الأتراك يُلزمون قادة الفصائل بإجبار المقاتلين بتوقيع عقود عمل لثلاثة أشهر في ليبيا والحصول على مبلغ 2000 دولار أمريكي، ولكن الطرف التركي تخلّف عن الدفع بعد قضاء المدة المحددة.

كما ذكر أحد الموقوفين قوله: “وُكّلنا بمهمة مراقبة مقرات “مراصد الاستطلاع” التي تتبع للقوات التركية بالعاصمة طرابلس، ولكن بعد وصولنا قامت وحدات من الجيش الليبي بمداهمة هذه المقرات وتم القبض علينا جميعا”.
وتُظهر هذه الاعترافات مدى ضعف القوة العسكرية لميليشيات حكومة السراج. مما يؤكد قرب انهيار صفوفها أمام التقدمات الكبيرة التي تقوم وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في جميع محاور العمليات القتالية في العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.