“غرفة عمليّات الكرامة” تكشف تفاصيل خطة الانسحاب التي نفذتها وحدات القوات المسلحة العربية الليبية من قاعدة الوطية الجوية فجر اليوم بنغازي_18مايو 2020 (وام)

أعلن “المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة” عن تفاصيل الأحداث التي وقعت فجر اليوم، بتنفيذ القوات المسلحة العربية الليبية “انسحابا تكتيكيا من قاعدة الوطية الجوية.
وكشف البيان عن سحب كل الطائرات ومنظومات الدفاع الجوي والمستشفى والأطقم الطبية من القاعدة، حيث لم تجد المليشيات المسلحة وزبانيتها من “المرتزقة السوريين والأتراك” إلا منظومات متضررة وطائرات تعد خارج الخدمة العسكرية منذ عام 1980.
وأضاف البيان أنه كان يوجد في القاعدة أكثر من “1500” من ضباط وجنود القوات المسلحة العربية الليبية، ورغم هذا العدد الكبير لم تتمكن العصابات المجرمة من أسر فرد من أبطال الجيش الليبي الباسل، وهذا تتويج للتدريب الراقي الذي تلقته وحدات القوات المسلحة في العلوم العسكرية، وهنا يكمن الفرق بين الانسحاب التكتيكي والاستسلام.
إضافة إلى آلاف الآليات والمدرعات وغرفة عمليات متنقلة، لم تتحصل الميليشيات على واحدة منها.
وأردف بيان “غرفة عمليات الكرامة” أن الانسحاب جزء من الخطط العسكرية التي تحتاج لدقة عالية في تنفيذها، ويُطبق ذلك الجزء بعد إتمام بعض العمليات العسكرية، أو لاستعادة القوى والرجوع لأرض المعركة بخطة ممنهجة، لتفادي الخسائر في الأرواح والعتاد أو لاستدراج الخطوط المتقدمة للعدو إلى نقاط بعينها حسب تطورات الوضع العسكري بمسرح العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.